كيف تصل ‘‘الجكسارات‘‘ المسروقة بالبصرة لأربيل ويعاد بيعها بالجنوب باوراق اصولية.. !

اخبار العراق: كشف مصدر أمني، السبت، 10 آب، 2019 ،عن مصير سيارات لاند كروز نوع، “جكسارة” التي تعرضت العشرات منها الى السرقة والتسليب في محافظة البصرة خلال الأعوام الماضية.

وقال المصدر في تصريح صحفي، إن “السيارات التي تسرق، تنقل الى المناطق الرخوة أمنيا، وهي المناطق الفاصلة بين محافظتي البصرة وميسان وهي الثغر ونهر العز”.

وأضاف: “بعد اتمام عملية النقل الى شمالي البصرة، تستبدل اللوحات بنسخة من أرقام شمالية مزودة بها سيارة في اربيل وهي ما تسمى بتؤمة السيارة، وبعد تغيير ملامح السيارة ت َنقل الى إقليم كردستان وبالتحديد محافظة السليمانية”.

وتابع ان “السيارات، وبعد نقلها الى السليمانية، تسجل مجددا عند اشخاص متخصصين يقومون بتسجيل السيارات المهربة والداخلة الى الموانئ بداخل حاويات”.

وأوضح انه “بعد تزويد السيارات برقم سليمانية، تباع في محافظات الوسط والجنوب، ويُزود مشتريها بوكالات تتيح لهم التحرك بها والتنقل بشكل طبيعي”.

وأكد أن “عملية وضع حد لتلك السرقات، تتم عبر تسجيل السيارات بأسماء مالكيها حصرا، ومنع السير بالسيارات بالاعتماد على الوكالة فضلا عن اسراع دوائر المرور بمنح لوحات التسجيل للسيارات دون تأخيرها لأشهر، وقد تصل أحيانا لعام او عامين”.

اخبار العراق

818 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments