كيف فرً قائد القوة الجوية السابق بعد جلسة محاكمته؟

أخبار العراق: كشفت مصادر مطلعة، الاثنين 16 اب 2021، عن القصة الكاملة لهروب قائد القوة الجوية السابق الفريق الركن انور حمه امين، بعد اصدار الحكم بحقه اثناء نقله من المحكمة الى السجن، قبل ان تلقي القوات الامنية القبض عليه .

وقال المصادر لـ اخبار العراق، أن قائد القوة الجوية العراقي هرب من المحكمة بمساعدة عقيد في الجيش العراقي اتضح فيما بعد أنه ابن شقيقه، لكن الأخير ألقي القبض عليه وهو يقود السيارة، بينما لاذ حمه بالفرار في حي سكني اسمه حي العدل غربي بغداد.

وأضافت المصادر، أن القوات الأمنية ضيقت الخناق وطاوقت الحي، مما اضطر قائد القوة الجوية السابق إلى تسليم نفسه واقتيد إلى مركز شرطة الصالحية القريب من المنطقة الخضراء الحكومية.

وبينت المصادر، انه بعد صدور الحكم بحق قائد القوة الجوية السابق تم استدعاء مفرزة من مركز شرطة الصالحية لنقل الموقوف إلى السجن.

وأضافت ان الموقوف طلب من المفرزة السماح له بجلب ملابس وأشياء أخرى موجودة في عجلته الخاصة نوع (مونيكا)، مشيرا الى ان عجلته كان يقودها ابن شقيقه ضابط برتبة عقيد، ويشغل منصب معاون آمر موقع الموصل للميرة”.

ولفتت المصادر الى انه خلال صعود الموقوف داخل العجلة يرافقه ضابط شرطة برتبة ملازم فما كان من العقيد إلا أن شهره مسدسه ووجهه إلى رأس ضابط الشرطة وهدد بقتله إذا لم يترجل من العجلة”، مبينا ان “العقيد فر مع الموقوف في العجلة باتجاه حي العدل في بغداد.

وتابعت انه تم قطع الشارع وايقاف العجلة فيما قام الموقوف بالترجل من العجلة والهرب الى جهة مجهولة في وقت تم القاء القبض على العقيد وضبط العجلة وبندقية نوع (ام فور) ومسدس نوع (ولتر 9 ملم).

وأشارت الى انه تم تطويق المنطقة واجراء عمليات تفتيش والقبض على قائد القوة الجوية السابق الهارب.

والفريق الأول الطيار الركن أنور حمة امين، من أهالي كركوك، وتخرج من الكلية العسكرية في يناير 1978 برتبة ملازم، وشغل منصب قائد القوة الجوية من 2008 الى 2019.

يشار الى ان مذكرة اعتقال صدرت في 24 كانون الاول 2017 بحق قائد القوة الجوية السابق الفريق اول ركن طيار، انور حمه امين، بتهمة هدر المال العام حول ملف صفقة الطائرات التشيكية.

وكانت وزارة الدفاع التشيكية أعلنت، في 17 آذار 2015 عن مصادقة الحكومة التشيكية على صفقة لتسليم العراق 15 طائرة من طراز (L-159) الخفيفة المقاتلة بمبلغ 30 مليون دولار، وتوقعت تسليم الطائرات للعراق خلال عامين الى ثلاثة أعوام.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

381 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments