“لتورطه بقضايا فساد” النزاهة تصدر امر قبض بحق عميد كلية الحقوق سابق بجامعة الموصل

اخبار العراق: هيئة النزاهة العراقية أعلنت يوم الاحد 15 كانون الأول 2019 صدور أمر قبض بحق عميد كلية الحقوق السابق في جامعة الموصل لثبوت تورطه بقضايا فساد تخص واقع التعليم.

النزاهة هيئة حكوميـة (رسمية) مستقلة معنيـة بالنزاهـة العامة ومكافحـة الفسـاد، انشأت في العراق باسم (مفوضيـة النزاهة العامة) بموجب القانون النظامي الصادر عن مجلس الحكم العراقـي وفقاً للتخويل الممنوح من سلطة الائتلاف المؤقتـة المنحلـة بالأمر (55 لسنة 2004).

دائرة التحقيقات بالهيئة أشارت في بيان ورد الى (كركوك ناو) نسخة منه إلى ان” الهيئة التحقيقية القضائية المختصة بقضايا النزاهة في نينوى أصدرت أمر قبض بحقِّ المتهم وفقاً لأحكام قانون العقوبات، لقيامه بمخالفة التعليمات وتسريب أسئلة امتحانات الدراسات العليا”.

هيئة النزاهة كانت قد أصدرت الاثنين 18 تشرين الثاني 2019 امرا باستقدام بشار الكيكي عضو مجلس النواب العراقي الحالي على خلفية تورطه بأكثر من (60) عقداً وهمياً للاستفادة منها كدعاية انتخابية له عندما كان يشغل منصب رئيس مجلس محافظة نينوى، فضلا عن الإعلان يوم الثلاثاء 19 تشرين الثاني 2019 الحكم بسجن المدير الأسبق لدائرة الرعاية الاجتماعية في نينوى خمس عشرة سنة لثبوت تورطه بقضايا فساد واختلاس المال العام والضرر بمصالح الدولة والمواطن.

اخبار العراق

402 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments