لوقف نزيف الفساد.. أول وزارة عراقية تعتمد نظام الأتمتة

أخبار العراق: أعلنت وزارة الشباب والرياضة الاتحادية، الثلاثاء 12 كانون الثاني 2021، أنها ستعتمد نظام الأتمتة خلال الشهر المقبل، مؤكدةً أن هذه الخطوة ستوقف نزيف الفساد الإداري والمالي والقضاء على البيروقراطية.

وزير الشباب والرياضة، عدنان درجال قال عبر بيان  إن الوزارة ستُدخل خلال شهر العمل بالاقتصاد الرقمي (الأتمتة) وكل شيء سيكون إلكترونياً وسيتم السيطرة على كل الأمور وفق نظام الأتمتة.

مشيراً إلى أنه على سبيل المثال سيتم إدارة قاعة البولينغ إلكترونياً ومنتديات الشباب والمنشآت الرياضية الأخرى سيتم إدخال نظام العمل الالكتروني لها، وبالتالي تنظيمها من خلال التحول إلى الاقتصاد الرقمي خلال الشهر القادم، مؤكداً أن هذا يُعد إنجازًا للوزارة تحقق في مدة قياسية مقارنة بالوزارات الأخرى، وفق درجال.

وأوضح نحن وسبعة وزارات ستعمل وفق نظام الاقتصاد الرقمي (الأتمتة)، لكن وزارتنا الأولى التي ستبدأ العمل عبر هذا النظام بفضل الجهد الذي بذله جميع الأخوة المكلفين به في الوزارة مع شركة يونيكوم التي لديها اتفاقية مع وزارة الاتصالات.

كما أكد أن هذا النجاح سيوقف نزيف الفساد الإداري والمالي بشكل كبير جداً، وبالتالي بدأنا أولى خطوات إيقاف نزيف الفساد الإداري والمالي والقضاء على الروتين والبيروقراطية ، لأن العمل سيكون على مستوٍ عالٍ من الدقة كما هو معمول به في كل دول العالم المتقدم والمتحضر.

هذا وتسعى الحكومة الحالية إلى أتمتة عمل وزارتها ومؤسساتها ووضعت خطاً نحو هذا المسعى وفق ما أعلنته مؤخراً قي بيانات رسمية.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

221 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments