ليث شبر يكشف عن مقتل الناشط سجاد العراقي واغلب المتظاهرين المختطفين …تم دفنهم في مقبرة الخال

أخبار العراق: كشف السياسي العراقي ليث شبر ، الاربعاء 30 كانون الاول 2020، عن مقتل الناشط والمتظاهر المختطف سجاد العراقي ودفنه في مزرعة قريبة من العاصمة بغداد.

وقال شبر في تغريدة على تويتر تابعتها اخبار العراق، ان الناشط سجاد العراقي واغلب المتظاهرين المختطفين تم قتلهم ودفنهم في مزرعة، رئيس اركان الحشد الشعبي ، عبد العزيز المحمداوي المعروف بـ الخال.

واضاف شبر: لمن يسأل عن مكان المزرعة فهي في عرب جبور، احتلها الخال كما احتلت المليشيات اراضي الموصل.

ولا يزال مصير الناشط والمتظاهر سجاد العراقي الذي اختطف بمحافظة ذي_قار منذ اكثر من 3 اشهر غير معروف حتى اللحظة، رغم عديد الإجراءات الأمنية للعثور عليه.

واختُطف العراقي في، 19 أيلول 2020، الماضي، من قبل عناصر تستقل عجلتين، بالقرب من المدخل الشمالي الشرقي لمحافظة ذي قار.

وشهدت محافظة ذي قار خروج مئات المتظاهرين في ساحة الحبوبي، عقب اختطاف الناشط سجاد العراقي، وإصابة زميله حجي باسم إثر محاولة اغتيال، تعرض لها الناشطان.

وكان رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي قد استقبل في وقت سابق، والدة وشقيق سجاد ، قائلاً، إن قضية اختطاف “العراقي” تشغل حيّزاً كبيراً من اهتمامه، وهو يتابعها شخصيا.

كذلك أكّد، أنّه وجّه القوات الأمنية بتوسيع نطاق البحث في الناصرية وخارجها، وتسخير كل الإمكانيات لحين العثور على مكانه، والقبض على الجهة المختطفة وإنزال أشد العقوبات بحقها.

يشار أنّه منذ انطلاق انتفاضة تشرين في أكتوبر 2019 اختُطفَ المئات من الناشطين والمتظاهرين، فيما لا يزال نحو اكثر من 35 في مصير مجهول، وفق الإحصاءات المحليّة العراقية.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

463 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments