مؤسسة الشهداء تكشف عن عمليات تزوير وتخاطب الخارجية بشأن إلزام الدول المتورطة بدماء العراقيين دفع تعويضات

أخبار العراق:أعلنت مؤسسة الشهداء، الخميس 4 شباط 2021، عن مخاطبة وزارة الخارجية من اجل إلزام الدول المتورطة بدماء العراقيين دفع تعويضات، فيما أكدت انها تتحقق من عمليات التزوير بشمول قتلى داعش بالمستحقات.

وقال رئيس المؤسسة كاظم عويد في تصريح صحفي، إنه اكتشفنا 19 ألفا و700 معاملة مزورة وغير مكتملة تتعلق بمؤسسة الشهداء، مؤكدا وجود 600 حالة تزوير بملفات الشهداء اكتشفت في الديوانية.

وأكد عويد، ايقاف رواتب المعاملات المزورة في بغداد والانبار ونينوى وديالى والديوانية، مشيرا إلى ان مؤسسة الشهداء تتحقق من عمليات التزوير بشمول قتلى داعش بالمستحقات.

وأوضح، أنهناك ضغوط سياسية تمارس على مؤسسة الشهداء وعمليات تشويه. مؤكدا أنه لن نسمح بمنح رواتب لمزورين وذوي قتلى الإرهابيين.

وتابع أنه خاطبنا وزارة الخارجية لإلزام الدول المتورطة بدماء العراقيين بدفع تعويضا، مشيرا إلى انه طالبنا بتشريع قانون يجرم الدول التي شارك رعاياها بعمليات إرهابية في العراق.

وكشف عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان العراقي مختار الموسوي، في وقت سابق، عن تحرك نيابي وشعبي لفتح ملف الانتحاريين السعوديين في العراق.

وقال الموسوي إن هناك تحركات برلمانية وشعبية لفتح ملف الانتحاريين من الجنسية السعودية الذين قدموا إلى العراق بعد عام 2003.

وينخر الفساد والتزوير مؤسسات الشهداء في العديد من محافظات العراق نتيجة لهيمنة

ففي الانبار اوقفت الجهات القضائية 24 ألف معاملة لتعويض ذوي الشهداء والجرحى في المحافظة، الثلاثاء 2 شباط 2021، وذلك بسبب وجود حالات تزوير تقف وراءها شخصيات متنفذة.

واكد رئيس لجنة الضحايا والشهداء والسجناء السياسيين في مجلس النواب عبد الاله النائلي ان هناك الكثير من التحفظ على عمل بعض اللجان الفرعية لتعويض الشهداء والجرحى في المحافظات الساخنة، الانبار وصلاح الدين ونينوى.

ونوه النائلي بـوجود دور للمعقبين والفاسدين الذين بدؤوا باختراع وسائل جديدة في التزوير واستكمال معاملاتهم باسرع وقت ممكن، ما ادى الى سلب حق أسر الشهداء الحقيقيين في تلك المحافظات وتأخر انجاز معاملاتهم.

وكشفت مصادر مطلعة، الاحد 4 تشرين الأول 2020، عن قيام بعض الجهات الأمنية بتقاسم دوائر الانبار حيث ان مؤسسة الشهداء من حصة جهاز الامن الوطني بحجة التدقيق الامني وبالتالي تسيطر على كل مفاصل المديرية وتعيث بها فسادا.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

383 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments