مافيات احزاب تمنع هيئة النزاهة من فتح ملفات الفساد

أخبار العراق: اكد عضو لجنة النزاهة النائب جواد حمدان, الخميس 30 تموز 2020, على ان هناك ملفات فساد كبيرة وضعت لجنة النزاهة اليد عليها تخص شخصيات بارزة ومتنفذة وزارات ودوائر الدولة وهيئاتها, فيما قالت مصادر في تصريح صحفي, إن التشكيلات التحقيقية والرقابية والقضائية في الدولة العراقية والمختصة بشؤون الفساد، هي أكثر المواقع تنمية للفساد، وهي التي شجعت على تعاظم هذه الآفة بشكل متسارع.

وقال حمدان في لقاء متلفز تابعته اخبار العراق: تم احالة 15 ملف فساد الى هيئة النزاهة تخص الهدر بالمال العام واستغلال المنصب وغيرها وتلاعب بعقود في وزارات الصناعة والنقل والنفط.

واشار, الى ان هيئة النزاهة لم تتخذ اي اجراء بشأنها ولم ترد على اللجنة عن اي اجراء اتخذته حيال تلك الملفات، لافتا الى ان اغلب ملفات الفساد الكبيرة تميع ولاتفتح بسبب تسلط مافيات الفساد.

وفي ذات السياق قال مراقبون, ان هيئة النزاهة استطاعت ان تؤكد لكل مواطن عراقي، بأنها كيان شكلي لا تأثير له ولا قيمة، وهي بذلك منحت الفاسدين حافزاً معنوياً قوياً لمواصلة سرقاتهم.

وقالت مصادر مطلعه, الخميس 30 تموز 2020, ان الاجهزة الحكومية المختصة بمكافحة الفساد أوصلت المواطن العراقي الى ما يقترب من حالة اليأس من إمكانية مكافحة الفساد.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

65 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments