مافيات العائلة الحاكمة تمارس مختلف أنواع التهريب والسرقات بشكل علني على الحدود مع تركيا

أخبار العراق: أكد عضو حراك الجيل الجديد آرام محمد ، السبت 28 تشرين الثاني 2020، أن الحدود العراقية التركية يقع فيها كل أنواع التهريب والسرقات.

وقالت محمد في تصريح صحفي إن مافيات أحزاب السلطة في إقليم وتحديدا العائلة الحاكمة تمارس مختلف أنواع التهريب بشكل علني إلى تركيا.

وأضافت أن قوات حرس الحدود التابعة للحكومة الاتحادية وجودها شكلي على الشريط الحدودي، ولاتمارس دورها في منع عمليات التهريب التي تقوم بها المافيات المتنفذة.

وأشار محمد إلى أنه على حدود أكثر 100 كيلو متر تتم عمليات التهريب لشاحنات النفط ومواد الحديد والمواد الغذائية والأغنام وغيرها.

وخاطب رئيس المجلس الأعلى السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، كوسرت رسول، الاحد 18 تشرين الاول 2020، رئاسة حزبه بطلب رسمي، يدعوهم للسيطرة على فساد المنافذ الحدودية في إقليم كردستان.

اخبار العراق تنشر نص طلب كوسرت رسول: إنه في الوقت الذي يمر به إقليم كردستان، بظروف صعبة منها السياسية والاقتصادية وحكومة الإقليم لا تستطيع دفع رواتب الموظفين في وقتها المحدد.

وأضاف انه للأسف تحصل عمليات في منافذ برويز خان وباشماخ ومنافذ أخرى وحسب الصلاحيات التي منحها لنا المؤتمر الرابع لحزب الاتحاد الوطني ندعو الرئاسة المشتركة للحزب لاتخاذ الإجراءات المناسبة وإيقاف عمليات الفساد في تلك المنافذ.

واكد مراقبون لـ اخبار العراق، على ان منافذ الاقليم تسببت بنزيف هائل بالاقتصاد العراقي بسبب تهريب النفط وادخال البضائع الرديئة مقابل ضرائب بسيطة جدا.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

166 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments