مافيات خارجية تسرب العملات المزورة الى الاسواق العراقية

أخبار العراق: أفادت قيادة شرطة ذي قار، السبت 31 تشرين الأول 2020، بأن مفارزها ألقت القبض على عصابة مؤلفة من 4 أشخاص تتاجر بالعملة العراقية المزورة في مدينة الناصرية.

وقال مصدر في القيادة، إن الشرطة اعتقلت عصابة تتاجر بالنقود المزورة، حيث يتم استبدال النقود داخل المحال التجارية والمولات، والمبالغ تتم طباعتها خارجياً وتدخل للعراق عن طريق المتهم (ع.ع.ح) من مواليد 1997 وهو من سكنة محافظة البصرة قضاء الفاو.

وأضاف المصدر، أن المتهم البصري لديه صديقة من ذي قار وهي شريكة معه باستبدال العملة حيث يودع الأموال لديها في مدينة الناصرية، وتم مطاردة المتهمة (ز.س.هـ) من مواليد 1986، واعتقالها في قضاء الغراف.

وتابع المصدر، أن الشرطة اعتقلت أيضًا المتهم (ح.ك.ر) مواليد 1995 ويسكن في حي التضحية وسط الناصرية ويعمل كسائق سيارة أجرة، فيما تم اعتقال شقيق المتهم (غ.ك.ر) مواليد 1984، وضبط مبلغ قدره (1.850.000) من العملة المزورة فئة 25 ألف دينار.

وفي ذات السياق حدد عضو اللجنة المالية في مجلس النواب، شيروان ميزرا، الخميس 15 تشرين الاول 2020، سببين وراء انتشار العملة المزورة في الاسواق.

وقال شيروان ميرزا، لوسائل اعلام، تابعتها اخبار العراق، إن انتشار العملة المزورة في الاسواق ياتي من سببين رئيسيين هما الازمة الاقتصادية وتداعياتها، وضعف الجهات الامنية المعنية بهذا الامر.

واضاف ميرزا، أن من يروج العملة المزورة هي مافيات داخلية وخارجية، تنشط في اي عمل غير قانوني، مشيرا الى ان متابعة ملف العملة المزورة يقع على عاتق الدولة والجهات الامنية والمصارف والبنوك.

ودعا  عضو اللجنة المالية في مجلس النواب المواطنين ممن يريدون الحصول على اي عملة اجنبية الى اعتماد مكاتب صيرفة او بنوك موثوقة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

194 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments