متحدث الحكومة: المحاضرون المجانيون شملوا بامتيازات تشبه الممنوحة للملاك الدائم

أخبار العراق: أعلن حسن ناظم المتحدث باسم مجلس الوزراء، الثلاثاء 6 نيسان 2021، اصدار الأخير جملة من القرارات في جلسته الاعتيادية التي عقدت برئاسة رئيس المجلس مصطفى الكاظمي.

وقال ناظم، في مؤتمر صحفي تابعته اخبار العراق، ان زيارات الكاظمي الأخيرة تهدف لإقامة علاقات متوازنة مع الجميع، ومضيفاً، ان الصحة تعاقدت على 21 مليون جرعة من لقاح كورونا ستأتي تباعا للبلاد.

وتابع ان مشكلة المحاضرين المجانيين ورثتها الحكومة من الحكومات السابقة، وان مجلس الوزراء صوت على التعاقد مع المحاضرين المجانيين وشملوا بالقرار 315، وان قرار 315 يتيح حقوقا تقاعدية وامتيازات تشبه الممنوحة للملاك الدائمي.

واردف ان وزير الداخلية اصدر توجيهات بزيارة الأسواق لحل مشكلة ارتفاع الأسعار، مشيرا إلى انه تم اصدار توجيه لوزارة الزراعة بفتح باب الاستيراد لمدة معينة لمواجهة ارتفاع الأسعار، وان مجلس الوزراء وجه وزارة التجارة بتوزيع حصة إضافية في شهر رمضان.

ولفت إلى ان مجلس الوزراء أقر التعاقد مع شركة ألمانية لفحص برامجيات الأجهزة الكهربائية.

واعلنت وزارة التربية، الثلاثاء 6 نيسان 2021، ان اهتمام رئيس الوزراء بملف المحاضرين، ومعالجته بهذه السرعة، يمثل شعوراً عالياً بالمسؤولية، فيما سيمنح العملية التعليمية والتربوية تقدماً الى الأمام.

وأكدت الوزارة في بيان ورد لـ اخبار العراق، على مكانة المحاضرين الذين قدموا منجزاً كبيراً ولسنوات، وسدوا فراغاً في الملاك التعليمي والتدريسي والاداري، مضيفةً بأن منحهم الاهتمام والحقوق أقل ما يقدم لهم، وهو عهدنا بالحكومة ومجلس الوزراء الموقر.

وافق مجلس الوزراء، الثلاثاء 6 نيسان 2021، على التعاقد مع المحاضرين والاداريين المجانيين، وفق الغطاء المالي المخصص إليهم بالموازنة لسنة 2021.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

78 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments