متظاهرون يطالبون بترشيح مرجع ديني لرئاسة الحكومة العراقية

اخبار العراق: كشف المتحدث باسم المكتب الإعلامي للمرجع الديني الشيخ قاسم الطائي، ان الاخير يدرس إمكانية الترشيح لرئاسة الحكومة العراقية.

وقال مكتب الطائي في بيان، ان “الشيخ تلقى مطالبات كثيرة من قبل المتظاهرين بالترشيح للمنصب، وخاصة من قبل متظاهرين في محافظة ذي قار، بينوا خلالها عن ثقتهم به وقدرته على انتشال البلد من الواقع الحالي”.

وأضاف، أن ” الطائي يمتلك برناماج كاملا لهذه المهمة يتضمن القضاء على الفساد وتقديم كل الفاسدين من ٢٠٠٣ ولحد الان للمحاكمة مهما علا شأنهم، كبيرهم وصغيرهم”.

كما أوضح أن “هناك امكانية ان يعود العراق، إذا كانت هناك قيادة جادة مخلصة وعادلة ولها القدرة على استثمار ثروات العراق لشعبه لا لسياسييه”. مؤكداً أن المرجع لم يحسم موقفه بعد من هذا الترشيح لكنه يدرس الموضوع بكل جدية.

ويذكر أن عبد المهدي، كان قد قدم استقالته رسمياً، وأشار في رسالة وجهها إلى البرلمان، بأن حكومته ستبقى حكومة تصريف أعمال، ريثما يتم تشكيل حكومة جديدة.

ولا تزال الخلافات العميقة قائمة بين القوى السياسية والمتظاهرين بشأن رئيس الحكومة المقبل.

وأجبر المحتجون حكومة عبد المهدي على الاستقالة في مطلع ديسمبر/كانون الأول الماضي، ويصرون على رحيل ومحاسبة كل النخب السياسية المتهمة بالفساد وهدر أموال الدولة، والتي تحكم منذ إسقاط نظام الرئيس السابق صدام حسين عام 2003.

450 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments