متظاهرين لـ زعماء الكتل والاحزاب: لا مكان لكم بعد اليوم فالعراق متجه نحو التغيير

أخبار العراق: استغرب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الاحد 25 تشرين الاول 2020، خطب ودعوات زعماء الكتل السياسية، ومشيرين الى ان الخروج بتظاهرات 25 تشرين 2019 و2020 هو ضد الفساد وضياع الدولة الذي حدث على يد الكتل السياسية وزعمائها.

وقال المتظاهر والناشط زيد الحلو في تدوينة تابعتها اخبار العراق، ‏قائد سياسي يقول نعم لسلميه وحق تظاهر وزعيم سياسي سنتذكر تلك التظاهرات السلمية ورئيس كتلة سياسية التظاهر حق دستوري وسنحاسب الفاسدين وسنسرع لانتخابات نزيهة.

واضاف الحلو، اذا كان كل القادة والمسؤولين مع المتظاهرين فالتظاهرات على من خرجت، وموضحاً الكتل السياسية وزعمائها تحاول التقرب من المتظاهرين بهذه الخطب ونحن نقول لهم لا مكان لكم بعد اليوم فالعراق متجه نحو التغيير.

وفي ذات السياق كشف مصدر امني الاحد 25 تشرين الاول 2020، عن ان قوات حفظ النظام باشرت بالانتشار على جسر السنك، حيث سيكون الساتر الاول جدار بشري للقوات الامنية، والثاني جدار مكون من الصبات الكونكريتية في حال تطور الوضع سينصب جدار كونكريتي ثالث.

وقال المصدر لـ ابخار العراق، ان عدد من متظاهري المحافظات وصلوا الى ساحة التحرير والاعداد ضمن ساحة التحرير الان من 700 متظاهر الى800 والاعداد بتزايد ومبيناً، ان هناك انتشار امني من منتصف شارع ابو نؤاس باتجاه التحرير وشارع الرشيد.

واضاف، انه تم توجيه القوات الامنية الماسكة للطرق المؤدية الى ساحة التظاهر بأرتداء وشاح العلم العراقي، ومؤكداً، على انه تم نصب مرابطات للقوات الامنية تحسبا من وقوع اي طارئ.

واشار الى ان الطريق الى ساحة الخلاني سالك، ومن المحتمل تغلق الساحة في حال تطورات الاوضاع، ومشيراً الى اغلاق بوابة الخضراء من جهة الجسر المعلق.

وتابع ان القوات الامنية انتشرت في ساحة الرصافي وباشرت بقطع جسر الشهداء.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

182 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments