مجهولون يهاجمون قرية مجاورة للرشاد ويقتلون 7 اشخاص ويحرقون منازل

أخبار العراق: أفاد مصدر أمني، الاربعاء 27 تشرين الاول 2021، بأن مجهولين هاجموا قرية مجاورة لمكان الهجوم الارهابي وقتلوا 7 اشخاص.

وقال المصدر، إن مجهولين هاجموا قرية نهر الامام المجاورة لقرية الرشاد التي حصل بها الهجوم الثلاثاء، وقتلوا 7 اشخاص وحرقوا عددا من المنازل.
وارتفعت حصيلة هجوم قرية الرشاد في أطراف قضاء المقدادية إلى 14ضحية وأكثر من 15 جريحا فيما تم نقل مصابين إلى خارج ديالى لغرض العلاج.

وكان مصدر امني في محافظة ديالى قد كشف تفاصيل حادثة قرية الرشاد في اطراف قضاء المقدادية شمال شرقي المحافظة.

وأفاد المصدر، بأن عناصر داعش اختطفت في وقت سابق 3 مدنيين من منطقة (الهواشة) الرشاد حاليا وطالبت بفدية لاطلاق سراحهم وحددت مكان تسلم الفدية واطلاق سراح المخطوفين في اطراف قرية الرشاد.

واضاف: اثناء ذهاب ذوي المخطوفين لتسلم ابنائهم مقابل فدية مالية فتح عناصر داعش النار ما سبب هلعاً للأهالي وهبوا الى مكان الحادث وسقطوا في كمين النيران الكثيفة لعناصر التنظيم ما خلف اكثر من 30 ضحية وجريحا من قبيلة بني تميم قابلة للزيادة.

وقال المصدر ان جميع القرى المحيطة بمكان الهجوم مؤمنة بالكامل ولم تشهد أي حادث او هجوما ارهابيا طيلة السنوات الماضية، مبينا ان الهجوم هو الاعنف في ديالى منذ سنوات طويلة.

وهاجم مسلحون من داعش باسلحة متوسطة وخفيفة، مساء الثلاثاء، تجمعا للشباب في قرية الرشاد ومن ثم اطلقوا النار عشوائيا على المنازل ولاذوا بالفرار.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

135 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments