محافظ بغداد يتفقد اقضية العاصمة.. ونواب: زيارة انتخابية 100%

أخبار العراق:اعتبر رئيس كتلة سائرون البرلمانية في بغداد النائب صباح العكيلي، الخميس 25 شباط 2021، زيارة محافظ بغداد الى اطرافها في المعامل (قضاء الزوراء) بأنها انتخابية مئة بالمئة.

وقال العكيلي في تصريح صحفي تابعته اخبار العراق: اننا نرفض ان تستغل مشاريع مناطق أطراف بغداد من قبل محافظ بغداد كدعاية انتخابية لجهته السياسية، مبينا اننا سبق وان طالبنا لعشرات المرات بزيارة المحافظ مناطق أطراف بغداد في المعامل (قضاء الزوراء) وكان رده بانه لا يدخل المنطقة الا بعد اكمال بعض المشاريع فيها ليستغل زيارته بحضور نواب من حزبه واجتماعات مبنية على توجهات سياسية انتخابية.

وبدأت حمّى السباق الانتخابي تضرب الساحة العراقية، وسط استعدادات متضادّة من الأطراف جميعهم.

وليس من السهل على محافظ بغداد تجميل صورته قبيل الانتخابات اذ أصبحت ملفات تورطه بالهدر المالي مكشوفة للعلن، وأبرز تلك الملفات هو المتاجرة بأراضي بغداد بطرق غير شرعية.

واتهمت عضو مجلس النواب، مناهل الحميداوي، السبت 30 كانون الثاني 2021، محافظة بغداد ببيع اراض زراعية واملاك تابعة لها تقدر بالمليارات في مخالفة قانونية واضحة.

وتسعى أحزاب سياسية الى الحصول على عقود وامتيازات وعقارات على حساب العاصمة العراقية بغداد، خصوصًا أن هناك أموالًا كثيرة خصصت لغرض المشاريع في بغداد.

وتسود المخاوف من ان أموال إعمار بغداد، ستكون بيد   الأحزاب المتنفذة ما يدعو الى رقابة حقيقية على الأموال وهو أمر تركز عليه حكومة الكاظمي.

وقالت الحميداوي، في مقابلة متلفزة ان اراض تابعة لمحافظة بغداد، جرى بيعها إلى أشخاص من قبل محافظ بغداد محمد جابر العطا تقدر بالمليارات.

ومضت بالقول كما ان هناك ملفاً اخر تمت احالته لهيأة النزاهة، يتضمن قيام العطا بتأجير عقار تابع للدولة الى مدير مكتبه في احدى مناطق المنصور.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

74 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments