محافظ ذي قار السابق يمارس الابتزاز المالي لمديري دوائر المحافظة

أخبار العراق:كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الثلاثاء 6 نيسان 2021، عن صدور أمر استقدامٍ بحقِّ محافظ ذي قار السابق، مُبيّنةً أنَّ أمر الاستقدام جاء على خلفيَّة مزاعم ابتزازه لبعض مُديري دوائر المُحافظة.

تابع وكالة “اخبار العراق” على قناتنا في التلكرام.. للاشتراك أضغط هنا

وقالت النزاهة في بيان ورد لـ اخبار العراق ان دائرة التحقيقات في الهيئة وفي معرض حديثها عن القضيَّة التي حقَّقت فيها الهيئة وأحالتها إلى القضاء، حيث أفادت بإصدار قاضي محكمة تحقيق النزاهة في الناصريَّة أمر استقدامٍ بحقِّ محافظ ذي قار السابق، مُوضحةً أنَّ الأمر جاء على خلفيَّة تهمة مُمارسة الابتزاز الماليِّ لمُديري دوائر بلديَّة الناصريَّة والمُنتجات النفطيَّة ومصفى ذي قار.

وتابعت الدائرة مُوضحةً أنَّ أمر الاستقدام صدر وفق أحكام القرار (160 لسنة 1983)، على خلفيَّة التُهَم المُوجَّهة للمُحافظ السابق التي تنحصر بإقدامه على مُمارسة حالات ابتزازٍ مالي لعددٍ من مسؤولي دوائر المحافظة الذين تمَّ تدوين أقوالهم في القضيَّة ورفعها إلى القضاء.

وكانت الهيئة قد أعلنت في الثالث والعشرين من آذار الماضي عن صدور أمر استقدامٍ لخمسة مسؤولين محليّين في محافظة ذي قار، مُشيرةً إلى أنَّ من بين المُستقدَمين المُحافظ الأسبق

واصدرت هيئة النزاهة، الاحد، 4 نيسان 2021، مذكرة استقدام بحق محافظ ذي قار السابق ناظم الوائلي.

وصدرت مذكرة استقدام بحق محافظ ذي قار السابق ناظم الوائلي وفق المادة 160 من قانون العقوبات العراقي، وذلك على خلفية ابتزازه لمدراء الدوائر الحكومية في المحافظة.

وأعلن مصدر أمني، الاثنين، 29 اذار 2021، عن اعتقال أحد مدراء الدوائر الحكومية في ذي قار متلبسا بالرشوة.

وتحدث المصدر وفقا لوسائل اعلام محلية، ان قوة من الامن الوطني في بغداد تابعة لمكتب محافظ ذي قار اعتقلت أحد مدراء الدوائر الحكومية.

واسترسل المصدر، ان المتهم كان جالسا في أحد المطاعم داخل المدينة، وتم ضبطه متلبسا برشوة مبلغ 200 ألف دولار فضلا عن اوراق خاصة، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

40 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments