محتجون يقتحمون مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني ببغداد بعد تصريحات زيباري المسيئة للحشد

أخبار العراق: اقدم محتجون غاضبون، السبت 17 تشرين الأول 2020، على اقتحام مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة مسعود البارزاني وسط العاصمة بغداد.

وقال مصادر مطلعة في حديث لـ اخبار العراق: إن محتجين اقدموا، على اقتحام مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني في منطقة الكرادة وسط بغداد بعد دعوات مسبقة للتظاهر أمام المقر.

وأضاف، أن التظاهرة جاءت على خلفية التصريحات الأخيرة للقيادي بالحزب هوشيار زيباري والتي هاجم فيها الحشد الشعبي.

وفي وقت سابق، ادان عدد من النواب تصريحات وزير الخارجية الاسبق هوشيار زيباري وطالبوه بالاعتذار كما توعد عدد من النشطاء والمتظاهرين بتظاهرات واسعة امام مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني بسبب التصريحات الغير مسؤولة والتي تهمش صورة تضحيات الحشد الشعبي.

وقال وزير الخارجية الأسبق هوشيار زيباري في مقابلة تلفزيونية: إن استهداف أربيل سببه اعتبار الفصائل أن الاقليم قريب من الولايات المتحدة، مضيفاً أن الفصائل تستهدف بغداد واربيل كما استهدفها داعش الإرهابي.

واضاف زيباري: ان مواجهة هذه الفصائل تحتاج إلى تحشيد شعبي وهو موجود أساساً، ومطالبا، الجهات المعنية بابعاد الفصائل المسلحة ” الحشد الشعبي” من الخضراء.

واندلعت مشادة كلامية داخل قبة مجلس النواب، الأربعاء 14 تشرين الأول 2020 ، بين نواب من الحزب الديمقراطي الكردستاني وتحالف الفتح، على خلفية تصريحات أدلى بها وزير الخارجية الأسبق هوشيار زيباري بشأن الحشد الشعبي.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

152 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments