محمد حسين بحر العلوم يفجر الغضب الشعبي على العوائل الدينية المستحوذة على المناصب والثروات

اخبار العراق: انطلقت حملة شعبية في التواصل الاجتماع، الجمعة، تنتقد محمد حسين بحر العلوم مندوب العراق في الامم المتحدة لتهجمه على التظاهرات المطلبية في العراق.

وقال الناشط والكاتب خليل ياسين ان بحر المعلوم هو من مدللي عوائل الإقطاعيات الدينية اللي تعتقد ان العراق ملك لهم.

وقال: هذا الكذاب دافع عن نظام القناصين وعصابات القتلة، واتُهم الثوار السلميين باستخدام الأسلحة النارية والرمانات اليدوية في مهاجمة قوات الأمن العراقية.

ودعا ياسين الى حملة إعلامية من خلال رسائل للامين العام للأمم المتحدة وأعضاء مجلس الأمن الدولي الدائمين بان هذا الشخص هو كاذب ويدافع عن نظامه البغيض.

وقال: لا نستطيع مخاطبة وزارة الخارجية لان الوزير والمتسيدين على الوزارة وسفاراتها جلهم من نفس طينة عوائل الاقطاع الدينية.

يذكر ان محمد حسين بحر العلوم هو اخ لمرشح رئاسة الوزراء إبراهيم بحر العلوم، ووالدهما من الذين قدموا على ظهر الدبابة الامريكية في العام 2003 الى البلاد..

وكتب Vip free iraq، محمد حسين بحر العلوم ممثل العراق في مجلس الأمن الدولي يدلي ويخلط ويشارك بمعلومات مغلوطة عن التظاهرات العراقية ويصف من يقوم بالعصيان المدني والاضراب العام والتظاهرات بالمخربين والخارجين عن القانون ويقول ان هنالك فقط 1500 جريح سقطوا.

وقال هشام الهاشمي انه ‏ بخلاف ‏إحاطة محمد حسين بحر العلوم سفير العراق لدى الامم المتحدة، فقد قلب الحقائق ودلس العبارات وطعن بسلمية التظاهرات…التظاهرات السلمية ينبغي ان لا تقتصر على طرد الفاسدين بل لا بد ان تشمل طرد المدلسين، والتدليس اخو الكذب.

وكتب Haider Najem

المندوب الدائم لدولة العراق لدى الامم المتحدة محمد حسين بحر العلوم ابن رجل الدين و عضو مجلس الحكم السابق محمد بحر العلوم و شقيق وزير النفط السابق و المرشح لمنصب رئيس الوزراء ابراهيم بحر العلوم، قال في كلمته اليوم في الامم المتحدة ‏” ما يحدث في العراق اليوم يعد دليلا على النضج السياسي في التعامل مع الحريات والحكومة تشجع عليه”.

وكالات

343 عدد القراءات

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن