مدير سابق لمدينة ترفيهية في ميسان يختلس مبلغاً طائلاً من أموال الجباية

أخبار العراق:أصدرت محكمة التحقيق المختصة بقضايا النزاهة في ميسان، الثلاثاء 2 اذار 2021، أمر قبض بحق مدير مدينة العمارة الترفيهية السابق وفقا لإحكام المادة 316 من قانون العقوبات.

وذكر المركز الاعلامي لمجلس القضاء الاعلى أن المتهم قام باختلاس مبلغا كبيرا من مبالغ الجباية خلال فترة عمله.

وكانت محافظة ميسان قد شهدت في 4 تشرين الأول عام 2014 إفتتاح المدينة الترفيهية امام العوائل الميسانية بعد انجاز اغلب أعمال الألعاب والبنى التحتية في المدينة على أرض مساحتها 100 دونم بكلفة 26 مليار دينار وتضم اكثر من 20 لعبة مختلفة للكبار والصغار.

وتضمن المشروع أعمال تصنيع وتجهيز ونصب الألعاب الترفيهية من قبل شركة فيزا الايطالية، بالإضافة الى مشاريع البنى التحتية كالماء والصرف الصحي والشوارع والإنارة والأرصفة التي نفذتها شركة محلية.

واستشرى الفساد في المحافظة ليصل الى مرحلة ان مدير لمدينة ترفيهية يهدر المال العام، وقال مراقبون ان الفساد تجاوز المشاريع العادية ليقتحم المشاريع الصحية ويهدد حياة المواطنين.

واعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الأربعاء 24 شباط 2021، ضبط اوليات عقد تشغيل معمل أوكسجين في مستشفى بمحافظة ميسان لوجود شبهة مُخالفاتٍ فيه.

الدائرة ذكرت في بيان ورد لـ اخبار العراق ان فريقا من مكتب تحقيق الهيئة في ميسان انتقل الى دائرة صحة المحافظة بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ بعد ورود معلوماتٍ عن وجود مخالفاتٍ في عقد تشغيل معمل أوكسجين مستشفى ميسان للطفل والولادة.

وأكدت على ضبط الفريق أصل العقد مع الأوليات كافة، بدءاً من مرحلة العقد الأوليِّ ولغاية إتمام تنفيذه، فضلاً عن الأوامر الإداريَّة الخاصة به.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

91 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments