مدير عام صحة ميسان.. تعيينات مخالفة للقانون.. وعضو مجلسها يضر بالمال العام

أخبار العراق:كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الخميس 25 شباط 2021، عن صدور أمري استقدام بحق مسؤولين في محافظة ميسان للإضرار بأموال الجهة التي يعملون فيها وارتكاب ما يخالف واجبات الوظيفة.

دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل أمري الاستقدام، أفادت بأن محكمة التحقيق
المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة في محافظة ميسان أصدرت أمر استقدامٍ بحقِّ المدير العامِّ لصحة المحافظة استناداً لأحكام المادة (٣٣١) من قانون العقوبات، وذلك على خلفيَّة تعيين مدير لمكتبه لمدة (٤) سنوات بإجراءاتٍ مخالفةٍ للقانون وخلافاً للهيكليَّة الإداريَّة المنصوص عليها من الوزارة .

وتابعت الدائرة إن المحكمة ذاتها أصدرت أمر استقدامٍ آخر بحقِّ عضو مجلس محافظة سابق استناداً إلى أحكام المادَّة (٣٤١) من قانون العقوبات لإضراره بأموال الجهة التي كان يعمل فيها.

وكانت الهيئة قد أكدت في تقريرها السنوي لعام 2020 أن عدد أوامر الاستقدام القضائيَّة الصادرة، بناءً على تحقيقاتها خلال العام الماضي بلغ مع المُدوَّر (6546) أمراً، منها (491) أمراً صدر بحق (369) مسؤولاً من الدرجات الخاصَّة والمُديرين العامِّين.

وتعاني مستشفيات ميسان من الإهمال وسوء الخدمات وعدم توفر الدواء في اغلب المستشفيات، ويقول مواطنو المحافظة: اننا نعاني عند دخولنا لمستشفيات المحافظة كونها رديئة الخدمات ولا تتوفر بها ابسط الخدمات.

واعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الأربعاء 24 شباط 2021، ضبط اوليات عقد تشغيل معمل أوكسجين في مستشفى بمحافظة ميسان لوجود شبهة مُخالفاتٍ فيه.

الدائرة ذكرت في بيان ورد لـ اخبار العراق ان فريقا من مكتب تحقيق الهيئة في ميسان انتقل الى دائرة صحة المحافظة بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ بعد ورود معلوماتٍ عن وجود مخالفاتٍ في عقد تشغيل معمل أوكسجين مستشفى ميسان للطفل والولادة.

وأكدت على ضبط الفريق أصل العقد مع الأوليات كافة، بدءاً من مرحلة العقد الأوليِّ ولغاية إتمام تنفيذه، فضلاً عن الأوامر الإداريَّة الخاصة به.

وأشارت إلى تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالمضبوطات وعرضها رفقة الأوراق التحقيقيَّة على قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة في ميسان، مبينة ان القاضي قرَّر استقدام مسؤول شعبة العقود في دائرة صحة المحافظة؛ استناداً لأحكام المادة (331) من قانون العقوبات.

وتعاني معامل الاوكسجين الى الإهمال وسوء الإدارة فضلا عن تعرضها للتجارة من قبل بعض المتنفذين في المحافظات مما يعرض الراقدين في المستشفيات من خطر شحة الاوكسجين أو انعدامه.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

75 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments