مدير مشروع تطوير ملعب كركوك الاولمبي ومستثمر الى السجن لتجاوزهما على المال العام

أخبار العراق: نفَّذت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الاحد 17 كانون الثاني 2021، عمليَّتي ضبطٍ في محافظة كركوك، مُبيّنةً أنهما أسفرتا عن ضبط مدير مشروع تطوير وتأهيل ملعب المحافظة ومستثمراً آخر، لتجاوزهما على المال العام.

دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن عمليَّتي الضبط اللتين نُفِّذَتا بموجب مُذكّرةٍ قضائيَّةٍ، أفادت بتمكن فريق من مكتب تحقيق الهيئة في كركوك من ضبط مدير مشروع تطوير وتأهيل ملعب كركوك الأولمبيّ، مُوضحةً أنه قام باستغلال العقد الخاصّ بتأهيل الملعب المحال على إحدى الشركات بمبلغ يزيد على(24,000,000,000) مليار دينار، وإقدامه على تشييد دورٍ سكنيَّةٍ على الأرض المُجاورة للملعب خلافاً للقانون.

وأضافت إن الفريق تمكَّن، في عمليَّةٍ ثانيةٍ، من ضبط أحد المُستثمرين؛ لقيامه بمخالفة المُخطَّطات الأصوليَّة لمشروع تطوير وتوسيع السوق الشعبيّة في مركز المحافظة، وبناء محلاتٍ تجاريَّةٍ، وبيعها للمواطنين خلافاً للقانون، مُبيّنةً أن قيمة المشروع تزيد على (3,000,000) ملايين دولار.

وتابعت إنه تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّتين، وعرضه بصحبة المُتَّهمين والأوراق التحقيقيَّة أمام أنظار قاضي محكمة تحقيق كركوك المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة، لاتخاذ الإجراءات القانونيَّـة اللازمة.

وفي وقت سابق أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، عن صدور أمر قبض وتحر بحق عدد من المتهمين في شركة مصافي الشمال، لتسببهم بهدر كميات كبيرة من مادة النفط الأبيض.

وقالت دائرة التحقيقات في الهيئة، في بيان إن قاضي محكمة تحقيق كركوك المختصة بقضايا النزاهة، أصدر أمر قبض وتحر بحق (21) متهماً من العاملين في شركة مصافي الشمال – مصفى كركوك؛ لتسببهم بهدر (370,000) ألف لتر من مادة النفط الأبيض نتيجة الإهمال.

وأضافت، أن تحريات مكتب تحقيق الهيئة بالمحافظة ووقوفه على موقع الحدث مباشرة قادت إلى أن الهدر حدث، نتيجة حصول تسرب النفط من الأنبوب الناقل من المصفى إلى المستودع؛ بسبب التآكل الحاصل فيه، وضخ كميات كبيرة منه، الأمر الذي أدى إلى تسرب تلك الكمية إلى الأراضي التي يمر عبرها الأنبوب، وهدر تلك الكميات الكبيرة منه.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

220 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments