مذيع سي ان ان: واشنطن اصبحت تذكرني بـ مناطق الحرب التي رايتها في بغداد والموصل والفلوجة

أخبار العراق: كتب أشهر مذيعي شبكة سي إن إن الأمريكية وولف بليتزر، السبت 16 كانون الثاني 2021، أن العاصمة الأمريكية واشنطن أصبحت مثل نظيرتها العراقية بغداد بسبب انتشار الجيش فيها.

وقال المذيع الشهير في تغريدة عبر تويتر: لقد رصدت قوات الحرس الوطني عند زاوية شارع عادي بواشنطن، وليس بالقرب من مبنى الكونجرس.

واضاف: تم إغلاق العديد من الشوارع، يذكرني هذا بمناطق الحرب التي رأيتها في بغداد أو الموصل أو الفلوجة، أنا حزين للغاية.

وقال عديد من مسؤولي الدفاع لشبكة CNN، إن الطلب الإجمالي للحرس الوطني، يقترب من 30 ألف حارس لدعم شرطة الكابيتول الأمريكية وشرطة العاصمة واشنطن، لكن المسؤولين يعتقدون أن العدد الفعلي المطلوب هو أقرب إلى 20000، وأضاف المسؤولون أنه لا يوجد قلق من أنه سيكون هناك أي نقص في قوات الأمن.

في الوقت نفسه، يتم بالفعل اتخاذ تدابير صارمة مع انتشار الآلاف من أعضاء الحرس الوطني في مبنى الكابيتول وتثبيت المنطقة بأسوار عالية، حيث إن هناك عدد أكبر من القوات الأمريكية المنتشرة حاليًا في الكابيتول مقارنة بأفغانستان والعراق مجتمعين، وهي إحصائية مذهلة تؤكد مدى ضخامة الوجود الأمني بالفعل.

وأفادت شبكة CNN ، أن الآلاف من المتطرفين المسلحين الموالين لدونالد ترامب يخططون لمحاصرة مبنى الكابيتول قبل تنصيب بايدن، وفقًا لعضو في الكونجرس كان من بين أولئك الذين تم إطلاعهم على ذلك في وقت متأخر من يوم الاثنين الماضي.

لكن الرجل الثاني في وزارة الأمن الداخلي، كين كوتشينيلي، قال لشبكة CNN إن الخدمة السرية مستعدة لتأمين التنصيب، ومدبربة لمواجهة احتمال حدوث مشكلة أمنية أكبر من أحداث 6 يناير.

وأشارت رئيسة مجلس النواب الأميركي، نانسى بيلوسي، إلى أن المسؤولين يقومون بالتحضير لمحاكمة الرئيس الأميركي المنتهية صلاحيته دونالد ترامب التي ستنقل إلى مجلس الشيوخ، مشيدة بدور قوات الأمن في تعاملها مع أحداث اقتحام الكونغرس، مؤكدةً أن قوات الحرس الوطني أظهرت شجاعة كبيرة في حماية الديمقراطية.

وكان مدعون أميركيون كشفوا في وقت سابق أن “مقتحمي مبنى الكونغرس الأسبوع الماضي كانوا يهدفون إلى القبض على مسؤولين واغتيالهم.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

217 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments