مزاد لبيع المناصب في السجون الاصلاحية بوزارة العدل بمئات آلاف الدولارات

اخبار العراق: كشف مصدر، عن اسعار المناصب في السجون الاصلاحية في وزارة العدل، مبيناً ان سعر المنصب في سجون الاصلاح 50،000 الف دولار، وسعر منصب معاون مدير السجن 20،000الف دولار، وسعر الكرسي في ادارة سجون الاصلاح وصل الى 50 الف دولار.

وقال المصدر، ان سعر الحارس والموظف الفضائي في السجون الاصلاحية  400الف شهرياً، وبلغ عدد الفضائيين والمتبرعين في السجون الاصلاحية اكثر من 1000حارس وموظف فضائي.

واكد ان حصة المدير العام فقط من الفضائيين 80مليون، مبيناً انه مزاد لبيع ادارة السجون الاصلاحية في وزارة العدل، ولا خلاص من الفساد الا برحيل الفاسدين.

واضاف ان اخطبوط الفساد، هو وزير العدل فاروق امين، وان احد حيتان الفساد رعد علي مدير العام الاصلاح العراقية، الذي جعل دائرة الاصلاح عبارة عن سوق لبيع وشراء المناصب لإدارة السجون، واصبح كل شي مسعر الى من هم اسوء الفاسدين واللصوص لكي يتحكمون بالتلاعب في مجال العقود والمقاولات والمشتريات والتنقلات للسجناء وبيع القاعات الايوائية للسجناء بدون اي رقابة او متابعة والتلاعب في جميع المبالغ المرصودة للموازنة المخصصة الى دوائر الاصلاح العراقية.

واكد، قيام المدير العام للاصلاح العراقية رعد علي بتجميد عمل الدور الرقابي ودور المتابعة بسبب تورطه بالفساد والرشوى وسرقة المال العام.

وطالب المصدر بالكشف عن اعداد الفضائيين وبالاسماء في كافة السجون والاقسام الاصلاحية، وعن المبالغ المرصودة للمشتريات، واسماء شركات الإطعام والمبالغ المرصودة لشركات الإطعام، وقيمة المبالغ المرصودة في عقود عمل الكاميرات في جميع سجون الاصلاح، وعدد السيارات الحكومية واسماء شاغليها، وعن عدد الاسلحة الحكومية ومستلميها، ونطالب بالكشف عن السيرة الذاتية لجميع مدراء السجون.

 

412 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments