مسؤولون في وزارة العمل تسببوا بإهدار أموال صندوق الضمان لمدة 10 اعوام جراء الفساد وسوء الادارة

أخبار العراق: قال وزير العمل عادل الركابي، الخميس 19 تشرين الثاني 2020، إن شركة  اكاي  المساهمة لصناعات المضادات الحيوية تعرضت لخسائر طوال الـ 10 سنوات الماضية، مؤكداً على ضرورة محاسبة المسؤولين عن هدر المال العام.

وذكرت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في بيان ورد لـ اخبار العراق أنه  ترأس الوزير عادل الركابي اجتماعاً لمجلس ادارة شركة اكاي (شركة مساهمة) لصناعات المضادات الحيوية ومستلزماتها حيث يساهم صندوق الضمان الاجتماعي بنسبة ٢٦٪ من رأسمالها.

واكد على ضرورة اجراء مجموعة اصلاحات حقيقية للشركة لإصلاح وضعها المتهالك ومحاسبة المتسببين بهدر المال العام وخسارة الشركة بفعل الفساد وسوء الادارة .

وأوضح الركابي أن الوزارة لديها نسبة مشاركة بحدود 26% من أموال صندوق تقاعد وضمان العمال في الشركة ما يضعها أمام مسؤولية تجاه حقوق هذه الشريحة وتعزيز موارد الصندوق .

وأضاف أن الشركة تعرضت لخسائر كبيرة طوال عشر سنوات والوزارة غير مسؤولة عن فساد الادارات السابقة داعيا إلى اجراء حزمة اصلاحات حقيقية محددة بمدة زمنية لوضع الشركة على الطريق الصحيح وتحويلها الى شركة رابحة، فيما وجه بتحديد نهاية اذار من العام المقبل موعداً لمتابعة ما حققته الشركة من إصلاحات.

وأشار إلى ضرورة محاسبة كل من اساء للشركة وتسبب بهدر المال العام موجها بتشكيل لجنة لمتابعة حالات الهدر السابقة وتقديم المسؤولين الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل .

وأكد الركابي، على  اهمية فتح باب الاستثمار وتوسيع انتاج الشركة عبر خطوط انتاجية جديدة .

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

99 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments