مسؤول إيراني يتهم أميركا وإسرائيل والسعودية باستغلال مطالب المتظاهرين في العراق

اخبار العراق: اتهم مسؤول إيراني رفيع، الولايات المتحدة وإسرائيل والسعودية باستغلال مطالب المتظاهرين العراقيين، مبينا أن هذه الدول تستخدم أنصار رئيس النظام السابق صدام حسين، لتهيئة الأجواء للتدخل في العراق.

وقال مستشار رئيس البرلمان الإيراني، حسين عبداللهيان، في تصريحات لوسائل إعلام إيرانية، أمس الجمعة، 25 تشرين الأول 2019، أن أميركا وإسرائيل والسعودية، تستغل المطالب الحقيقية للشعب العراقي، وتستخدم أنصار صدام حسين، لتهيئة الأجواء للتدخل الأجنبي في هذا البلد.

وأضاف عبد اللهيان، “تسعی أميركا وإسرائيل والسعودية لاستغلال مطالب الشعب العراقي واستخدام البعثيين والمتسللين من أجل خلق حالة من عدم الاستقرار للإطاحة بالحكومة المنتخبة، والتمهيد لتدخل أجنبي.

واوضح ان “هذه البلدان تتبع طريقة توظيف البعثيين التابعين للرئيس العراقي الراحل صدام حسين والمندسين من أجل استغلالهم في عرقلة عمل الحكومة”.

وشدد على أن “الحل يكمن في الاهتمام الحقيقي بالمطالب المعيشية للشعب العراقي والانسحاب الفوري للقوات العسكرية الأميركية من العراق“.

وشهدت العاصمة بغداد ومدن عراقية وسط وجنوب البلاد، تظاهرات احتجاجية صاخبة  طالبت بمحاربة الفساد وتوفير الخدمات وفرص العمل، حيث وصل ضحايا التظاهرات التي جرت يوم أمس الجمعة إلى أكثر من 30 قتيلا، فضلا عن آلاف الجرحى.

اخبار العراق

430 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments