مسؤول الوقود في وزارة الكهرباء.. سعر المنصب 3 مليار دينار وعقود بملايين الدولارات من اجل تمويل الشخصيات والأحزاب الداعمة له

أخبار العراق: كشفت مصادر خاصة، الاحد 18 تشرين الأول 2020، عن ان مسؤول الوقود سعد فريح الدليمي كان قد دفع مبلغ 3 مليار دينار للحصول على منصب في وزارة الكهرباء.

وقالت المصادر في حديث لـ اخبار العراق: ان وزير الكهرباء السابق قاسم الفهداوي أبعد المهندس عبد علي عودة، ليحل محله في المنصب سعد الدليمي.

وتمتلك النزاهة ملفات عديدة عن تورط الدليمي بقضايا فساد وهدر المالي.

واضافت المصادر، ان الدليمي أصبح يدير الوقود بالوزارة ويتفاوض حتى مع الدول المجاورة في حين كان الوقود قبل ذلك يدار من قبل شعبه متخصصة في الدائرة الفنية في الوزارة .

واستورد الدليمي أجهزة فحص وقود بأسعار عشرة أضعاف السعر العالمي.

و الدليمي مهندس كيميائي لكنه لا يمتلك اي خبرة في محطات الوقود، وقد مرر عقود الوقود والتي تبلغ قيمتها ملايين الدولارات من اجل تمويل الشخصيات السياسية الداعمة له.

وتشكف المصادر، عن ان تاجري الوقود، سعد عاصم الجنابي وجمال ذعار، هما الوسيطان لسعد الدليمي للظفر بالمنصب والاستحواذ على الوزارة، مبينة، ان سعد الدليمي يقوم بتمويل الشخصيات السياسية الداعمة له من المبالغ التي يتقاضاها من الرشاوى والكومشنات وتمرير العقود الزائفة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

389 عدد القراءات
5 1 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments