مسؤول في كركوك يشترط الرشوى مقابل احالة المشاريع

أخبار العراق: أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، الأربعاء 25 تشرين الثاني 2020، صدور قرار حكمٍ حضوري بحق مسؤول في ديوان محافظة كركوك، فيما بينت أن القرار جاء على خلفية ارتكابه جريمة الرشوة.

وذكرت دائرة التحقيقات التابعة للهيئة في بيان صحفي أنه تم إصدار محكمة جنايات كركوك/الهيئة الثانية حكماً يقضي بالحبس الشديد لمدير قسم التخطيط العام في ديوان المحافظة، استناداً إلى أحكام القرار 160 / ثانياً /١ لسنة 1983 واستدلالاً بالمادة 3 /132 من قانون العقوبات.

وتابعت الدائرة أن تفاصيل القضية التي حققت فيها تشير إلى ارتكاب المدان جريمة الرشوة من خلال طلبه مبالغ من قيمة مشروع إعادة تأهيل أملاك بلدية الحويجة مقابل إحالة المشروع، وأخذه مبالغ من مقاولين مقابل إحالة مشاريع أخرى عليهم.

وبينت أن المحكمة وبعد اطلاعها على الأدلة المتحصلة في القضية وأقوال الشهود، وصلت إلى القناعة التامة بمقصرية المدان، فقررت الحكم عليه بالحبس الشديد مدة ثلاث سنواتٍ والغرامة استناداً إلى مقتضيات المادة الحكمية.

وفي وقت سابق أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الأحد 22 تشرين الثاني 2020، صدور حكم حضوري بالحبس المشدد لمدة سنتين بحق مسؤولين سابقين في محافظة كركوك، لإضرارهم بالمال العام.

وذكرت أن محكمة جنايات كركوك الهيئة الثانية، أصدرت حكماً يقضي بالحبس الشديد لمدة سنتين مع النفاذ بحق المدير العام السابق لتربية كركوك.

وأشارت، إلى إصدار المحكمة ذاتها حكماً حضورياً آخر بحق رئيس جامعة كركوك السابق ومدير القسم القانوني فيها على خلفيَّة القضيَّة التي حققت فيها الهيئة وأحالتها إلى القضاء.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

119 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments