مصادر: اتفاق الفتح ودولة القانون والفضيلة مع اغلبية كردية واكثرية سنية على اقالة الحلبوسي

أخبار العراق: كشفت مصادر مطلعة، الثلاثاء 3 تشرين الثاني 2020، عن اتفاق تحالف الفتح ودولة القانون والفضيلة وكتلة عطاء برئاسة الفياض مع اغلبية كردية واكثرية سنية على اقالة الحلبوسي.

واعلنت الجبهة العراقية، الاحد 1 تشرين الثاني 2020، عن توصلها الى قرار جماعي باقالة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي.

وقال المتحدث باسم الجبهة النائب محمد الخالدي في تصريح صحفي تابعته اخبار العراق ان رئاسة مجلس النواب مقصرة في الكثير من الأمور واصبح هناك تفرد بالقرار، لافتا الى ان هناك قرار جماعي بالذهاب الى اقالة الحلبوسي.

واضاف ان الجبهة وصلت الى مراحل متقدمة مع عدد من الكتل السياسية داخل مجلس النواب لاقالة الحلبوسي، مبينا ان  هناك تفرد وعزل للكتل السياسية من قبل الحلبوسي ولا توجد شراكه في عمله السياسي والبرلماني ، حيث ان الاقالة ليست تعبير عن مشكلة شخصية مع الحلبوسي بل هي تصحيح مسار العمل التشريعي.

وتابع ان وفد كردي سيصل العاصمة بغداد يوم غد الاثنين وسيتم البحث معه بشأن اقالة الحلبوسي.

واتهم تحالف المدن المحررة، السبت 31 تشرين الأول 2020، حزب رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بمحاولة الهيمنة على ثلاث محافظات.

وفي ذات السياق اقر النائب السابق عن محافظة نينوى محمد نوري العبد ربه، الخميس 29 تشرين الأول 2020،  بأن القوى السنية ليس لديها زعيم وان صراعهم على المناصب، فيما رجح نجاح محاولات اقالة الحلبوسي مِن قبل الجبهة العراقية التي تشكلت مؤخرا.

وقال العبد ربه في حوار تابعته اخبار العراق إن محاولات اقالة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي مِن قبل الجبهة العراقية قد تنجح، مبينا أن الحلبوسي لا يختلف عن سابقيه مِن رؤساء البرلمان.

وأضاف أن الحلبوسي نجح بالتغلغل في السياسة باستخدام كافة الوسائل، لافتا إلى أن البرلمان لم ينجح بتشريع القوانين او رقابة الدولة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

264 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments