مصادر تكشف خفايا سحب يد مدير مصرف الرافدين.. الكاظمي وجه بصرامة لمعالجة العقود غير القانونية

أخبار العراق:كشفت مصادر مطلعة، الاحد 14 اذار 2021، عن خفايا سحب يد مدير عام مصرف الرافدين حسين علي محيسن واحالته للتحقيق.

وأصدر وزير المالية علي علاوي أمرًا وزاريًا يقضي بسحب يد حسين علي محيسن مدير عام مصرف الرافدين، وإحالته إلى التحقيق في قضية توقيع عقد مع شركة للدفع الإلكتروني دون استكمال الإجراءات القانونية.

وقالت المصادر في حديث لـ اخبار العراق انه بعد اعتقال مدير شركة كي كارد المدعو بهاء عبد الحسين من قبل لجنة مكافحة الفساد، اتجهت انظار حيتان البنك المركزي بالاستحواذ على حصة الشركة من نظام توطين الرواتب.

وأضافت المصادر: قام مدير احد المصارف الاهلية علي غلام بتأسيس شركة للدفع الالكتروني على وجه السرعة بوابة عشتار ونتيجة سطوته في البنك المركزي استحصل اجازة لممارستها العمل في تشرين ثان 2020 رغم ان البنك المركزي قرر ايقاف ترويج منح التراخيص لمزودي خدمة الدفع الالكتروني منذ 2018 ومدد قرار الايقاف في 2020.

وتابعت المصادر: استقوى غلام بإجازة البنك المركزي ليذهب الى مدير مصرف الرافدين ويمارس الترغيب والترهيب معه ليستحوذ على حصة كي كارد في سوق الدفع الالكتروني.

وزير المالية علي علاوي تلقى اتصالا من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الذي تحدث معه بغضب وانزعاج عن موضوع عقد بوابة عشتار خارج الضوابط، وطالبه بإجراءات سريعة لمعالجة الموقف، بحسب المصادر.

وبحسب المعلومات فان التحقيقات نشطة عن حسابات وارصدة وممتلكات ومصارف المدعو غلام وعائلته. ومن بين الملفات الخاضعة للتحقيق هي عملية غسيل اموال واحدة بمبلغ 371 مليون دولار الى شركة افاق المستقبل في دولة الامارات خلال 3 ايام فقط.

التحقيقات توصلت الى ان عمليات غسيل الاموال التي قام بها علي غلام عبر نقل الاموال الى خارج العراق تجاوزت الخمسة مليارات دولار واغلبها الى بنك العربي الافريقي ونور بنك في دبي.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

145 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments