مصادر تكشف عن كواليس اعلان الكاظمي موعد الانتخابات وتهديدات حزب الله!

أخبار العراق: كشفت مصادر خاصة، الاحد 2 اب 2020، عن ان الكاظمي يقود حرباً ناعمة وبطيئة ضد بعض الاحزاب، فعندما اعترفت حكومة الكاظمي بشهداء تشرين تمكن من إدانة الحكومة السابقة على أنهم قتلة المتظاهرين لذلك لم تلتزم بعض الأحزاب الصمت وهاجمت الكاظمي وهددته.

وقالت المصادر لـ اخبار العراق، انه في فجر الخميس 30 تموز 2020، حاولت جهات سياسية متنفذة قبل إعلان أسماء الشهداء إقناع الكاظمي بعدم اعلان الاسماء ولكنه لم يقتنع وأعلن الأسماء وهذه كانت صفعة قوية للحكومة السابقة لتسترها عل عدم اعلان قتلة المتظاهرين.

وبينت، ان الكاظمي التقى ببرهم صالح وطرح فكرة حل البرلمان وفكرة الانتخابات المبكرة كما عرض عليه التحقيقات التي تلقاها حول قتلة الشهيد الهاشمي وتداولوا في موضوع كشفها ، ولن يمر وقت طويل حتى هددته كتائب حزب الله لأنهم لا يريدون كشف التحقيقات.

واشارت المصادر الى ان الكاظمي طرح فكرة حل البرلمان لأنه حصل على ثلث أصوات النواب السنة والأكراد وعلى دعم دولي واتفق على عرض فكرة الانتخابات المبكرة ‏.

واوضحت المصادر، ان الكاظمي تمكن قبل أيام قليلة من كشف النقاب عن خطة بقيادة الخزعلي والمالكي للإطاحة بالحكومة وإسقاطها بعد ما نجح الكاظمي من تهدئة الشارع في زيارته لسجن المثنى واعترافه بالشهداء.

ونوهت المصادر الى ان العامري دعا رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي وطلب منه التنسيق مع أعضاء مجلس النواب وحل البرلمان لجعل الحكومة حكومة تصريف أعمال لكي يشكلوا حكومة من بعدها من اختيارهم وإرادتهم ، واتخذ الحلبوسي زمام المبادرة لنشر تغريدة من أجل حل البرلمان.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

130 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments