مصادر: حركات سياسية بمظاهر دينية تسيطر على موارد الدولة بـ “الهيئات الاقتصادية”

أخبار العراق: قالت مصادر خاصة، الجمعة 10 تموز 2020، ان هناك  أحزاب  كانت تتمظهر بعناوين دينية والان تحولت الى هيئات اقتصادية تريد الاستحواذ على مقدرات الدولة تحت يافطة الاصلاح الاقتصادي الامر الذي سوف يحول دون بناء دولة عزيزة ومقتدرة.

واعتبرت المصادر، في تصريح لـ اخبار العراق، ان هذه الاحزاب تضع موارد الدولة بيد   “الهيئات” التابعة لها، فيما   المواقع الأمنية بيد جماعات الأحزاب المسلحة أيضا.

ولا زالت الأحزاب هي صاحبة اليد العليا على المناصب المهمة، وفي ذات السياق كشف مصادر مطلعة، 7 تموز 2020، عن اسرار تتعلق بالتعيينات الجديدة التي اجراها الكاظمي في امناء شبكة الاعلام العراقي، ومبينةً، انه لا يوجد تغيير في طريقة تقاسم المناصب بين الأحزاب.

وقال مصدر في مكتب النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي انه اتصل هاتفيا برئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي طالبا منه عدم تجميد اعضاء مجلس امناء شبكة الاعلام العراقي وانه سيحاول خلال الاشهر المقبلة معالجة الخلل القانوني في موقفهم الحالي.

وكتب مستشار رئيس الوزراء السابق والسياسي العراقي، ليث شبر، الاحد 5 تموز 2020 في تغريدة مثيرة للجدل على صفحته في تويتر يصف بها سائرون بالقتلة

وقال شبر، (#سائرون يقتلون العراقيين) ليس عندي أقوى من هذا الهاشتاك لألفت أنظار مقتدى الصدر لإعلان البراءة منهم ومن كل المافيات العاملين في وزارة الصحة من وزيرهم الى تاجرهم وعصاباتهم ولعل الكاظمي يستعيد هذه الوزارة المختطفة منذ ١٧ سنة ويضع كل المجرمين العاملين فيها في السجون لينالوا جزاءهم

واضاف شبر: لدي شك كبير بما تفعله وزارة الصحة ومؤسساتها الإدارية والصحية والدوائية ومما يعزز هذه الشكوك الرسائل التي تأتيني على الخاص من قبل أطباء واداريين وصيادلة عن صفقات الفساد الكبيرة التي تستغل الوباء أبشع استغلال يعاونهم في ذلك ممثل الصحة العالمية في العراق بحماية مافيا مسلحة قذرة.

واشارت تقارير اعلامية الى ان اللجان في الاحزاب المسيطرة على المشهد السياسي وهي من تتعاقد بصورة نهائية وان الوزارة والوزير هو صورة فقط، مؤكدة ان سبب عدم دخول شركات رصينة وعالمية الى العراق هي الوساطة ودفع  مبالغ طائلة لتنفيذ العقود والتجهيز لتصل من يد اللجان الى المقاولين في تبليط الشوارع والمتعهدين النظافة في امانة بغداد.

وفي ذات السياق تحدث رجل الاعمال اللبناني(م،غ) في تصريح صحفي، الجمعة 10 تموز 2020، انه سعى منذ اكثر من سنتين للحصول على عقد من وزارة تابعة لحزب اسلامي (سائرون) لكن دون جدوى، مؤكدا انه تم تقديم كافة الاوراق القانونية والمالية وكفاءة الجودة والمنشأة من دول وشركات عالمية رصينة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

92 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments