مصادر: رئيس التعليم النيابية الجميلي يرفض التوسعة بالدراسات العليا ويمارس عمليات الابتزاز والاستحواذ على أراضي جامعة الموصل

أخبار العراق: كشف مصدر مطلع في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، السبت 31 تشرين الأول 2020، عن ان رئيس لجنة التعليم النيابية مقدام الجميلي يرفض منح توسعة في مقاعد الدراسات العليا لهذا العام دون معرفة الاسباب .

وفي ذات السياق بين طلبة متقدمين الى الدراسات، لــ اخبار العراق، ان هناك خلافات شخصية بين النائب مقدام الجميلي وبعض الأشخاص الذين تقدموا للدارسة دفعت النائب الى رفض هذه التوسعة بمقاعد الدراسات العليا.

وقالت مصادر لـ اخبار العراق، ان الجميلي يحاول ابتزاز بعض الأساتذة والكليات في جامعة الموصل خصوصا بعد توليه رئاسة لجنة التعليم العالي بالبرلمان.

وأضافت المصادر، ان أساتذة في جامعة الموصل اعلنوا عن دعمهم لرئيس الجامعة قصي الأحمدي بعدما حصلت عمليات ابتزاز ومساعي لاستئجار اراضي تابعة لجامعة الموصل بالتهديد وفرض أساتذة عبر تعيينهم بمواقع هامة من قبل النائب مقدام الجميلي التابع لخميس الخنجر.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي بالإضافة الى تظاهرات امام وزارة التعليم العالي تطالب بمنح توسعة بمقاعد الدراسات العليا من اجل شغل اكبر عدد ممكن من المقاعد، وكما هو معمول فيه كل عام بعد ظهور النتائج الا ان هذا العام ولغاية وقت اعداد هذا التقرير لم تتم الموافقة على اجراء عملية توسعة مقاعد الدراسات العليا.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

439 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments