مصادر: سفرات برهم صالح تكلف ميزانية الدولة اكثر من 138 مليون دولار.. ومطالبات بتسديد الديون لشركات الطيران

أخبار العراق: كشفت مصادر مطلعة، السبت 31 تشرين الأول 2020، عن ان السفرات التي قام بها رئيس الجمهورية برهم صالح كلفت خزينة الدولة اكثر من 138 مليون دولار.

وقالت المصادر لـ اخبار العراق، من الغريب ان نشاهد معظم وسائل الاعلام المعروفة كـ دجلة والشرقية وابرز الناشطين في وسائل الاعلام صامتين عن هذا الاسراف والتلاعب بالمال العام.

وفي ذات السياق، طالبت الخطوط الجوية العراقية عبر وثيقة بدفع الذمم المالية المترتبة بحق رئيس الجمهورية برهم صالح و رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي خلفية سفرهم بطائرات الخطوط من دون ان يدفعوا تكاليف السفر، والغريب انهم يسافرون على طائرات ورحلات خاصة خلال الازمة المالية الراهنة.

الوثيقة اظهرت ان الذمم المترتبة بحق رئيس الجمهورية تبلغ 900 مليون دينار و 200 مليون في ذمة رئيس مجلس النواب دينار اجور سفر.

الخطوط الجوية دعت الحلبوسي وصالح الى تسديد الذمم المالية المترتبة بحقهم، مؤكدة ان خلاف ذلك ستضطر لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم امام المحاكم المتخصصة للمطالبة بمبلغ الدين.

مصادر نيابية اكدت أن قائمة طويلة من البرلمانيين يتصدرها رئيس البرلمان محمد الحلبوسي قد سافرت بمعية عوائلها إلى الأردن للهروب من كورونا والواقع الصحي.

ويواجه العراق سلسلة من الأزمات والتحديات منها الاقتصادية المتعلقة بالأزمة المالية وكذلك الصحية الناجمة عن وباء كورونا وتفشيه في أرجاء البلد بشكل واسع.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

188 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments