مصادر: نجل زيباري مستشار فضائي في السفارة العراقية ببيروت

أخبار العراق: كشفت مصادر مطلعة، الاحد 18 تشرين الاول 2020، عن قيام وزير الخارجية الاسبق هوشيار زيباري بتعيين العشرات من اقاربه في مناصب دبلوماسية حساسة بضمنها تكليف ولده مستشارا للسفارة العراقية في بيروت بشكل فضائي.

وقالت المصادر لـ اخبار العراق، ان سفير العراق الاسبق في بيروت رعد الالوسي اشتكى اليّ من حجم الفضائيين لديه، وكيف انه عاجز عن معالجة تلك المعضلة، وان معظمهم ابناء واقرباء لمسؤولين سياسيين نافذين يديرون دفة السلطة في البلد خلال عام 2011 وحتى العام 2017 .

واضافت انه وابان تظاهرة امام السفارة العراقية في بيروت، تطالب من خلالها الكشف عن اسماء هؤلاء الفضائيين، وفصل او ارجاع غير الكفوء منهم الى بغداد تبين ان من بين اهم تلك الاسماء هو نجل هوشيار زيباري والذي يشغل منصب مدير المكتب السياسي بعنوان مستشار بسفارتنا ببيروت، دون وجود له وهو فضائي .

وتابع ان المشكلة ان مجمل الموظفين الاخرين بمعظم السفارات والبعثات هم اما اخ او نسيب او ابن اخت وعم وخالة وعلى المقاس ولجميع الاحزاب ولهذا التقرب منهم او الحديث عنهم من التأوهات والمحرمات والممنوعات.

وفي ذات السياق كشفت مصادر مطلعة، الخميس 13 اب 2020، عن ان وزير الخارجية الاسبق هوشيار زيباري يمتلك طائرة خاصة وقصرين في لندن.

وأظهرت صورة حصلت عليها اخبار العراق لحضه نزول زيباري من طائرته الخاصة في لندن.

وقالت المصادر في حديث لـ اخبار العراق: ان عراب الفساد هوشيار زيباري الذي لم يحاسب لغاية الان يتمتع بأموال الشعب في لندن وسويسرا.

واشارت، الى ان هوشيار زيباري هرب 119 مليون دولار من خزانة الدولة الى حسابة الخاص في مصرف HSBC البريطاني الكائن في لندن.

وبينت، ان زيباري يمتلك حماية مكونة من 527 كردي بالإضافة الى طائرة خاصة تم شرائها بمليون ونصف دولار من ميزانية الدولة ولدية قصر في سويسرا يقدر بــ 27 مليون دولار يقيم فيه الان مع عائلته، مضيفةَ، ان البرلمان اكتفى باقالته فقط دون محاسبته عن الأموال التي سرقها.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

337 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments