مصدر: حراك كردي لاقالة رئيس الجمهورية.. والجبهة العراقية تسعى للاطاحة بالحلبوسي وصالح

أخبار العراق: كشف مصدر سياسي مطلع، الثلاثاء 3 تشرين الثاني 2020، عن وجود حراك كردي لإقالة رئيس الجمهورية برهم صالح من منصبه.

وقال المصدر في حديث تابعته اخبار العراق إن الحراك يقوده الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني، وقد تم توجيه رسالة إلى الرئيس المشترك للاتحاد لاهور شيخ جنكي بهذا الصدد.

وأضاف أن بارزاني أبلغ وفد الجبهة العراقية أثناء اجتماعهم بضرورة وجود تغيير في منصبي رئاسة الجمهورية ورئاسة البرلمان لتصحيح مسار العملية السياسية.

وأشار إلى أنه سيتم التحرك نحو تحالف الفتح والكتل الشيعية الأخرى، وذلك للضغط على الاتحاد الوطني الكردستاني لاستبدال شخصية برهم صالح بشخصية أخرى من داخل الحزب.

وفي ذات السياق اعلنت الجبهة العراقية، الاحد 1 تشرين الثاني 2020، عن توصلها الى قرار جماعي باقالة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي.

وقال المتحدث باسم الجبهة النائب محمد الخالدي في تصريح صحفي تابعته اخبار العراق ان رئاسة مجلس النواب مقصرة في الكثير من الأمور واصبح هناك تفرد بالقرار، لافتا الى ان هناك قرار جماعي بالذهاب الى اقالة الحلبوسي.

واضاف ان الجبهة وصلت الى مراحل متقدمة مع عدد من الكتل السياسية داخل مجلس النواب لاقالة الحلبوسي، مبينا ان  هناك تفرد وعزل للكتل السياسية من قبل الحلبوسي ولا توجد شراكه في عمله السياسي والبرلماني ، حيث ان الاقالة ليست تعبير عن مشكلة شخصية مع الحلبوسي بل هي تصحيح مسار العمل التشريعي.

وتابع ان وفد كردي سيصل العاصمة بغداد يوم غد الاثنين وسيتم البحث معه بشأن اقالة الحلبوسي.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

279 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments