مصدر مقرّب: رئيس الوزراء قرّر اختيار شخصية مستقلة لمنصب محافظ ذي قار استجابة للتظاهرات وبعيدا عن الاشتراطات الجهوية

أخبار العراق: كشف مصدر مقرب من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الاحد 28 شباط 2021، عن ان رئيس الوزراء، قرر اختيار شخصية مستقلة ونزيهة بعيدا عن ارادات الأحزاب والقوى التي فشلت عبر سنوات في إدارة المدينة وتحقيق إرادة مواطنيها.

وقال المصدر ان الكاظمي اجتمع بنواب محافظة ذي قار مساء ‏الأحد‏، 28‏ شباط‏، 2021، وأبلغهم بذلك.

وتابع المصدر ان الكاظمي أوضح لنواب المحافظة ان مطالب المتظاهرين والشعب فوق اشتراطات الأحزاب والقوى، ومؤكداً على ان الشعب صاحب حق مقدس، في إدارة مدينته وفق ما يريده، وعبر مسؤولين يرضى عنهم ولا يُفرضون عليه.

واكد الكاظمي للنواب ان المطالب المشروعة للمحتجين يجب ان تتحقق وبلا أي عوائق.

وأوضح المصدر ان قرار الكاظمي في اختيار الشخصية المستقلة لإدارة المحافظة، هو مطلب المتظاهرين وشعب المحافظة، وان الكاظمي قرر الاستجابة له بعيدا عن اية اشتراطات أو ملاحظات صادرة من هذه الجهة او تلك.

وعلّق المتظاهرون في مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار، الاحد 28 شباط 2021، احتجاجاتهم لثلاثة أيام.

وبحسب وثيقة صادرة من قبل متظاهري ساحة الحبوبي في الناصرية، فانهم قرروا اعلان مهلة لمدة 72 ساعة للحكومتين المركزية والمحلية وتعليق احتجاجاتهم مقاب تنفيذ 10 شروط ابرزها: الكشف عن الجهة التي امرت بقتل المتظاهرين والتحقيق مع الضباط والافراد الذين اطلقوا النار على المتظاهرين.

وطالب المتظاهرون بتكليف محافظ مدني مستقل ومهني.

ومن جانب اخر قرر متظاهرو ساحة الصدرين في النجف ايقاف أيّ تصعيد من قبل المتظاهرين في ساحات الاحتجاجات بالأيام المقبلة؛ حتّى انتهاء زيارة بابا الفاتيكان.

واشار الى أنّ هنالك جهات لديها ارتباطات خارجية وداخلية تروم إرباك الوضع الأمني في مدينة النجف لإرضاء الجهات المسؤولة عنها، وفقا للبيان.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

88 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments