مصدر يكشف تفاصيل دخول انصار “ثأر الله” مقرهم في البصرة

اخبار العراق: أظهرت مقاطع مصورة نشرها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مجاميع من أنصار “ثأر الله”، وهم يحاولون استعادة مقرهم وسط مدينة البصرة جنوبي العراق بعد نحو أسبوعين من سيطرة قوات الأمن عليه.

وتظهر المقاطع التي نشرت في وقت متأخر، العشرات من أنصار ثار الله وهم يتجمعون في محيط المبنى، الذي كتبت عليه عبارة “فوج حفظ النظام”، فيما أطلق البعض منهم هتافات تدعو قوات الأمن إلى مغادرته، وأخرى تمجد بزعيمهم يوسف الموسوي.

وقال ناشطون إنهم نجحوا في استعادة المبنى الواقع في منطقة المعقل وسط البصرة، لكن مصدر أمني مطلع نفى ذلك، فيما لم يصدر أي تعليق رسمي من السلطات.

وكشفت مصادر، عن تفاصيل ما جرى قرب المقر، حيث أشار إلى أن العشرات من أنصار ثار الله بينهم نساء وأطفال، تجمعوا بعد الإفطار في محيط المبنى وحصلت اشتباكات طفيفة مع القوات المسؤولة عن حماية المقر، مما أسفر عن إصابة أحد عناصر قوات مكافحة الشغب.

وتابع المصدر أن القوات الأمنية سمحت بعد ذلك لعدد من أنصارهم بالدخول لفترة وجيزة إلى داخل المبنى، وبعدها طلبت منهم الخروج.

وأكد المصدر، أن القوات الأمنية تسيطر حاليا على المقر ولا يوجد أي تواجد لهم في الوقت الراهن.

وأعلنت قوات الأمن العراقية في 11 من الشهر الجاري اعتقال خمسة مسلحين على الأقل تابعين لـ “أنصار الله”، بعدما قتلوا شخصا بإطلاق النار على متظاهرين أمام مقرهم في مدينة البصرة بجنوب العراق.

وأطلق مسلحون من داخل المقر الرصاص ضد المتظاهرين ما أدى إلى مقتل متظاهر يبلغ من العمر 20 عاما إثر إصابته برصاصة برأسه، وفقا لمصادر طبية وشهود.

482 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments