مصدر يكشف ما قدمه الحلبوسي للنواب المعارضين مقابل تخليهم عن إقالته

أخبار العراق: افاد مصدر مسؤول في الانبار، الخميس 3 كانون الأول 2020، عن تقديم الحلبوسي وعود لشخصيات سياسية ونواب بتعديل بعض الفقرات القانونية لتسوية ملفاتهم في القضاء تسمح لهم المشاركة في الانتخابات مقابل الانسحاب من جبهة اقالته.

وقال المصدر : ان بعض الشخصيات المنظمة لجبهة اقالة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي لديها ملفات في القضاء العراقي وتم اخراجهم منها ضمن قانون العفو بكفالة.

واضاف ان وفق القانون لايسمح لهم المشاركة في الانتخابات باعتبار قضاياهم لم تنتهي بعد، مشيرا الى ان رئيس البرلمان محمد الحلبوسي التقى ببعض منهم وجرى عقد اتفاقيات ووعود لهم.

واوضح المصدر ان الحلبوسي وعدهم بتعديل بعض الفقرات القانونية تسمح لهم المشاركة في الانتخابات المقبلة وتسوية قضاياهم مقابل الانسحاب من الجبهة المشكلة لاقالته.

وفجر عضو مجلس النواب علي الصجري، الثلاثاء 6 تشرين الاول 2020، فضيحة من العيار الثقيل تخص رئيس المجلس علي الصجري، مشيرا إلى أنه ابر عقدا لصالح شركة وهمية تابعة يتعلق باطعام الجيش العراقي بقيمة خمس مليار دولار.

وقال الصجري في تغريدة على موقعه بتويتر وتابعتها اخبار العراق، الى الأخ الكاظمي في ظل ازمة صرف الرواتب وبدلا عن الاقتراض عليك بمحاربة الفساد وذلك بإلغائك لعقد ابرمه وزير التجارة التابع لمحمد الحلبوسي مع وزارة الدفاع  يخص اطعام الجيش العراقي بقيمة خمس مليار دولار بواسطة شركة وهمية تابعة للعجي السارق محمد الحلبوسي.

ودعا الصجري رئيس الوزراء إلى استرجاع الاموال بالقوة منه.

وكشفت وثيقة صادرة عن الادعاء العام في مجلس القضاء الاعلى، السبت 3 تشرين الاول 2020، تفيد بطلب رفع الحصانة عن النائب على الصجري، لقيامه بنشر تغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي و تتضمن الاساءة الى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي .

واتهم النائب علي الصجري، السبت 3 تشرين الأول 2020، رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بالحصول على رشوة 10 مليون دولار مقابل تعيين مدير هيئة التقاعد الجديد.

وقال الصجري في تغريدة على حسابه بتويتر تابعتها اخبار العراق: مرشح الحلبوسي تم تكليفه مدير هيئة التقاعد العامة ودرجته كانت رئيس ملاحظين في مصرف الرافدين وهذه مخالفة لقانون الخدمة المدنية وكانت رشوة الحلبوسي عشرة مليون دولار من خلال منح قروض لشركات اعمار وهميه تابعه له وتم تعينه رئيسا للتقاعد.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

353 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments