مطالبات بفتح اخطر ملفات الفساد.. “سرقة أموال النازحين”

اخبار العراق: طالب النائب عن تيار الحكمة النيابية ستار الجابري، الأحد 28 تموز 2019، هيئة النزاهة والمجلس الأعلى لمكافحة الفساد فتح ملف سرقة أموال النازحين، مشيرا إلى أن تلك الملفات من اخطر ملفات الفساد، فيما كشف عضو مجلس النواب، احمد الجبوري، الاثنين 4 اذار 2019، عن ملف فساد، وسرقة قال إن قيمتها بلغت أكثر من 14 مليار دينار عراقي، مبيناً ان الأموال هذه صرفت لمجمعات وهمية للنازحين، في نينوى.

وقال الجابري في تصريح  صحفي، إن “ملف السلة الغذائية المخصصة للنازحين من أخطر الملفات فسادا وسرقة للمال العام”، مطالبا هيئة النزاهة والمجلس الأعلى لمكافحة الفساد بـ”فتح ملف سرقة أموال النازحين”.

وأضاف أن “هيئات اقتصادية أسست بموجب ملف النازحين”، داعيا هيئة النزاهة والمجلس الأعلى لمكافحة الفساد إلى “فتح ملف النازحين لمعرفة اين ذهبت الاموال التي خصصت لهذا الملف”.

ولفت الجابري إلى أن “كتلا وأحزابا سياسية عملت خلال السنوات الماضية على جمع أموال طائلة وتأسيس هيئات اقتصادية من وراء ملف السلة الغذائية المخصصة للنازحين”.

وقال النائب احمد الجبوري، عبر حسابه في تويتر، إن “وزارة الهجرة تؤكد عدم وجود مخيمات كرفانية في زمار وربيعة”.

وأوضح النائب في تغريده، أن “تقرير ديوان الرقابة المالية لعام 2017 يُثّبت 14.720 مليار دينار كُلف هذه المخيمات التي احتسبتها حكومة نينوى المحلية”.

وتابع قائلاً، إن هذه المبالغ أوردتّها الحكومة المحلية بالمحافظة “في جيوب الفاسدين”.

اخبار العراق

645 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments