مكتب لطباعة العملة المزيفة ببغداد يحتوي المليارات.. ومافيات خارجية وداخلية تشترك بمشروع دمار الاقتصاد

أخبار العراق: اعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، السبت 7 تشرين الثاني 2020، عن ضبط مطبعة نقود مزيفة في منطقة الشالجية ببغداد.

وقال رسول في بيان ورد لـ اخبار العراق ان مفارز مديرية استخبارات وامن بغداد وبالتنسيق مع قوة أمنية مشتركة تمكنت من ضبط مطبعة نقود مزيفة في منطقة الشالجية.

واضاف انه تم العثور بداخلها على أموال مزيفة تقدر بثلاثة عشر مليار دينار عراقي وثلاثة وعشرين الف دولار أمريكي بالإضافة إلى ورق خاص نسيجي وماكنة تستخدم في عملية تلوين العملة وقصها.

وقال مراقبون لـ اخبار العراق ان الاسواق العراقية اصبحت مليئة بالعملة المزيفة، ومضيفين ان المواطنين اصبحوا يتخوفون من تبادل الاموال بسبب انتشار هذه الظاهرة والاعلان عن القبض على عصابات تتاجر بها.

وفي ذات السياق وفي ذات السياق حدد عضو اللجنة المالية في مجلس النواب، شيروان ميزرا، الخميس 15 تشرين الاول 2020، سببين وراء انتشار العملة المزورة في الاسواق.

وقال شيروان ميرزا لوسائل اعلام تابعتها اخبار العراق إن انتشار العملة المزورة في الاسواق ياتي من سببين رئيسيين هما الازمة الاقتصادية وتداعياتها، وضعف الجهات الامنية المعنية بهذا الامر.

واضاف ميرزا أن من يروج العملة المزورة هي مافيات داخلية وخارجية، تنشط في اي عمل غير قانوني، مشيرا الى ان متابعة ملف العملة المزورة يقع على عاتق الدولة والجهات الامنية والمصارف والبنوك.

ودعا عضو اللجنة المالية في مجلس النواب المواطنين ممن يريدون الحصول على اي عملة اجنبية الى اعتماد مكاتب صيرفة او بنوك موثوقة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

429 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments