من هو منفذ العملية الارهابية في فيينا؟

أخبار العراق: افادت معلومات، الثلاثاء، 3 تشرين الثاني 2020، بان منفذ العملية الارهابية في مدينة فيينا، اسمه كارتين، ويبلغ من العمر 20 عاما، وهو من ولادة ڤيينا و ليس من اللاجئين او القادمين الجدد.

واوضحت المعلومات بان القاتل يحمل الجنسية النمساوية ومن مواليد 2000، وعائلته من الطائفة الالبانية من دولة مقدونيا الشمالية، فيما الاهل لم يعرف لهم اي اتجاه اسلامووي.

ومنفذ الهجوم كان مراقبً من الجهات الامنية، و حاول السفر الى سوريا للقتال من ضمن اجمالي 90 شخص حاولوا السفر للقتال و اوقفتهم السلطات و تم محاكمتهم لانضمامهم لتنظيم ارهابي.

ولقي حتفه امس في شباك مع الشرطة، حيث بلغ عدد الوفيات في ڤيينا اربع من الابرياء العزل المدنيين الذي قتلهم كارتين دون سبب و صدفة صوب كل من لاقاه في طريقه.

ويشار إلى أن عدد القتلى الذين سقطوا جراء الهجوم ارتفع إلى 4 أشخاص، اليوم الثلاثاء، بعد وفاة شخص رابع متأثرا بجروحه، بحسب وزارة الداخلية.

وأفادت وسائل إعلام نمساوية، الاثنين 2 تشرين الثاني 2020، بوقوع هجوم على كنيس يهودي وإطلاق نار في وسط فيينا، فيما أكدت الشرطة انتشارها في منطقة الحادث.

وذكرت التقارير المحلية أن الهجوم استهدف أكبر كنيس يهودي في فيينا يقع في ساحة شويدنبلاتز، متحدثة عن مقتل شخص وإصابة رجل شرطة بإطلاق نار.

بدورها أكدت شرطة المدينة عبر تويتر أنها تنفذ عملية واسعة في المنطقة الأولى بفيينا، مشيرة إلى أنها نشرت كل القوات المتاحة للتعامل مع الوضع.

وأفادت الشرطة بوقوع عمليات عدة لتبادل إطلاق النار، لافتة إلى وجود إصابات، ودعت الناس إلى تجنب زيارة المواقع العامة في المنطقة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

263 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments