مواطنون يتحدثون عن عربة واحدة فقط لنقل المرضى في مستشفى الصدر بالنجف

أخبار العراق: اظهرت صور حصلت عليها اخبار العراق، الخميس 29 تشرين الأول 2020، عربة لنقل المرضى غير صالحة للاستخدام في مستشفى الصدر بالنجف فيما قالت مواطنون: انها الوحيدة بالمستشفى لنقل المرضى.

وقال المواطنون في حديث لـ اخبار العراق: ان العربة الموجودة في المستشفى غير صالحة للاستخدام نهائياً ولكن ما شاهدناه انه يتم استخدامها بسبب عدم وجود غيرها في المستشفى.

وتابعوا، وعلى الرغم من ذلك فأن الاهالي الذين يريدون استعارتها لنقل مرضاهم يجب عليهم تسليم المستشفى مستمسكات رسمية لضمان استرجاعها.

وتعاني المستشفيات البلاد من الفساد المالي والإداري وشح الأدوية والأجهزة الطبية المهمة وعدم توفير المياه الصالحة للشرب، وغياب الصرف الصحي، والتخلص من النفايات، ونقص تجهيز الكهرباء .

وبين مراقبون، ان وزارة الصحة تواجه بإدارتها الحالية والسابقة عشرات ملفات الفساد المالية والإدارية، إلا أن تجاذبات سياسية بين القوى البرلمانية تمنع من تفعيل ملاحقة قضائية لقضايا فساد تقدر بنحو 25 مليار دولار في الوزارة خلال السنوات العشر الماضية.

ناشطون اطلقوا تسمية جديدة على وزير الصحة وهي وزير الموت وتتلخص هذه التسمية وفق ما رصدته اخبار العراق في اشار الى تزايد اعداد المواتى والتي كانت قليلة في عهد الوزير السابق جعفر علاوي والتي يمكن اعتبارها ضئيلة بالنسبة للاعداد المسجلة حاليا بالإضافة الى اهمال المستشفيات وتمرير صفقات الاجهزة الرديئة والادوية منتهية الصلاحية.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

170 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments