موظفو بلدية النجف يغلقون مديريتهم احتجاجاً على الفساد

أخبار العراق: أفاد مصدر محلي في النجف، الأحد 20 حزيران 2021، بأن العشرات من موظفي مديرية بلدية النجف أغلقوا باب المديرية احتجاجاً على استشراء الفساد فيها.

وقال المصدر لـ اخبار العراق، إن اغلب موظفي مديرية بلدية النجف تظاهروا، اليوم، احتجاجا منهم على استشراء الفساد في مديريتهم، وأغلقوا باب الدائرة.

واضاف المصدر أن المحتجين اقدموا على غلق مبنى المديرية، مطالبين الجهات الرقابية بالتدخل لانتشال الدائرة مما وصفوه بالفساد المستشري فيها.

وتعد هذه السابقة الاولى من نوعها لخروج موظفين حكوميين من النجف لمحاربة الفساد في دوائرهم.

وفي الأسابيع القليلة الماضية، داهمت فرق من هيئة النزاهة مبنى مديرية بلدية النجف واعتقلت موظفين فيها بتهم فساد وتزوير.

وأعلنت مديرة بلدية الكوفة في محافظة النجف، يمامة الأعسم، الجمعة الماضية، تقديمها طلب إعفاء من منصبها بعد ثلاثة اسابيع من توليها المنصب ، بسبب ما وصفته بـ الفساد الكبير والحرب القذرة التي تبدأ من السمعة.

وكتبت الأعسم على حسابها في فيسوك، مخاطبة سكان الكوفة: حجم الفساد كبير وإن أردنا إصلاحاً ولكن الكثير من الفاسدين بدأت حربهم القذرة بكافة الطرق، أولها الحرب بالسمعة، وآخرها وأقذرها لا نعرفها.

وقالت مصادر خاصة لـ اخبار العراق، إن مديرة بلدية الكوفة تعرضت الى ضغوط كبيرة من قبل احزاب وشخصيات متنفذة في محافظة النجف دعتها الى تقديم استقالتها.

واضافت المصادر، ان هذه الضغوط جاءت بعد نية الأعسم فتح ملفات فساد كبيرة في بلدية الكوفة.

ويتحدث سياسيون وبرلمانيون عراقيون بشكل متكرر عن وجود حيتان للفساد تسببت بهدر كبير لأموال الدولة منذ عام 2003، تقدر بمئات مليارات الدولارات، وعلى الرغم من تأكيد بعضهم وجود أدلة دامغة على حالات وصفقات فساد، إلا أنهم غالبا ما يتجنبون ذكر الأسماء الصريحة للمتورطين.

ويعتبر العراق بين أكثر دول العالم فسادا، وذلك بحسب مؤشرات منظمة الشفافية الدولية على مدى السنوات الماضية.
وتقدر الأموال المنهوبة في العراق بنحو 450 مليار دولار.

وشهدت محافظة النجف الأشرف، في وقت سابق، موجة من الاحتجاجات الشعبية الغاضبة طالبت من خلالها بإقالة المحافظ لؤي الياسري وعدد من المسؤولين المحليين.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

239 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments