ميثم العكيلي.. قيادة عمليات بغداد تلقي القبض على زعيم أخطر العصابات ببغداد

اخبار العراق: القت قيادة عمليات بغداد، اليوم الخميس، القبض على “ميثم العكيلي” صاحب أكبر عصابة في بغداد والصادرة بحقه مذكرات اعتقال.

وقالت مصادر امنية، إنه تم القبض على ميثم العكيلي من قبل قيادة عمليات بغداد.

وكانت المحكمة المركزية قد اصدرت، امراً بالقبض على المتهم ميثم العكيلي وأفراد عصابته وفق أحاكم المادة 4 / 1/ ارهاب بدلالة المادة الثانية /8

كما أمر قاضي تحقيق المحكمة المركزية بتشكيل فريق عمل لغرض متابعة أوامر القبض الصادرة بحق المتهم ميثم العكيلي خلال فترة زمنية قصيرة للقضاء على العصابة التي يترأسها.

وقال مركز الاعلامي لمجلس القضاء الأعلى أن “المدعو ميثم العكيلي يترأس عصابة خارجة عن القانون في ناحية الوحدة التابعة لقضاء المدائن مارست أعمال خطف وابتزاز بحق المواطنين، اضافة الى هيمنتها على المقاولات المتعلقة بالشركات الصينية التي تتخذ من ناحية الوحدة مقراً لها حيث قامت العصابة بإبتزاز اصحاب الشركات والمقاولين ومن ضمنهم الشركة المذكورة”.

وأضاف، أنه في ” 28 /4 /2020 صدرت أوامر للقطعات الأمنية الماسكة لمنطقة حي الوحدة للقبض على العصابة المذكورة بعد تعرض اثنين من العاملين مع احدى الشركات المتعاقدة مع الشركة الصينية لعملية اختطاف مع الياتهم من قبل العصابة المذكورة داهمت على اثرها قوة تابعة للشرطة الاتحادية المزرعة العائدة للمتهم ميثم العكيلي ليتمكنوا من تحرير المختطفين والقبض على اثنين من افراد عصابته وقتل أحد افراد العصابة مع ضبط كمية كبيرة من الاسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة وعجلات دفع رباعي مدرعة تستخدمها العصابة بخطف المواطنين”.

ويذكر أن المحكمة صادقت أقوال اثنين من المتهمين الملقى القبض عليهم حيث ادلى احدهم باعترافات تدين المتهم وعصابته بقيامهم بأعمال خارجة عن القانون.

ويتهم العكيلي بعمليات ابتزاز وقتل وخطف واعتداء على شركة صينية، فضلا عن اعطاء رشاوى لقاضٍ يسهل مهماته ويمنع محاسبته.

58 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
آرتي
آرتي
16 أيام

يجب ان يطهر العراق من الفساد.
يوجد شخص فاسد وهو المدعو علاء سامي كاظم البريج. يقوم برشوة مسؤولين للفوز بعطاءات اتصالات عبر شركة مزايا للاتصالات، و عطاءات اغذية.
هو مطلوب الان من قبل الشرطة الدولية الانتربول بتهمة التهديد بالقتل و الايذاء.

1
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x