نائبة تصف برهم صالح بالخائن وتدعو لمحاسبته.. حاول جس النبض من خلال التحدث بالتطبيع

أخبار العراق:اعتبرت عضو مجلس النواب عالية نصيف، الأربعاء 10 اذار 2021، ان رئيس الجمهورية برهم صالح حاول جس النبض من خلال تصريحه عن التطبيع مع الكيان الإسرائيلي، داعية الى محاكمته بالخيانة العظمى بسبب تصريحه حول التطبيع

وقالت نصيف في حوار تابعته اخبار العراق أن الكرد لا توجد لديهم عقدة من التطبيع، مشيرة إلى أن إقليم كردستان لديه علاقات واسعة مع الكيان الإسرائيلي.

وكانت سكاي نيوز عربية الإماراتية نشرت على صفحتها في تويتر تصريحا لرئيس الجمهورية برهم صالح بأن العراق سيوقع اتفاقا مع اسرائيل في حال التنسيق مع الفلسطينيين قبل ان تقوم بحذفه بعد دقائق وإصدار رئاسة الجمهورية بيانا نفى فيه التصريح.

ونشر الموقع الإلكتروني العبري 0404 أن نتنياهو ألمح في اجتماع لسكرتارية حزب (الليكود) الذي يرأسه رئيس الوزراء الإسرائيلي، إلى توقيع اتفاق سلام مع الأكراد في إقليم كردستان العراق.

وأكد الموقع أن نتنياهو قد أشار بذلك خلال سؤاله عن توقيع اتفاق سلام بين بلاده والأكراد في إقليم كردستان العراق، حيث قال لا أستطيع أن أتوسع في هذا الأمر، لقد زرت مؤخرا دولا عربية أخرى، ومثلما لم أستطع أن أقول قبل وقت ما عن الإمارات، فلا يمكنني الإشارة الآن إلى ذلك.

وتحاول قوى سياسية التواصل مع إسرائيل وعقد اتفاقيات لغايات عديدة أبرزها ضرب الخصوم السياسية والوصول الى مناصب معينة.

كشف وزير الخارجية، فؤاد حسين، الاثنين 21 ايلول 2020 موقف العراق من تطبيع العلاقات مع اسرائيل.

وقال حسين في مقابلة تلفزيونية عن إمكانية اتجاه العراق نحو إجراء معاهدة سلام مع إسرائيل، كتلك التي حصلت في واشنطن مؤخراً مع دول خليجية، أنّه تتم متابعة مجريات الأمور بجدية، ولكن العراق ملتزم حتى الساعة بمقررات القمم العربية التي عقدت إحداها عام 2012 في بغداد.

خبراء قانون أكدوا ان القانون العراقي يمنع التطبيع مع إسرائيل، وان المساعي الأخيرة من بعض الشخصيات هي علاقات تقتصر على مستوى شخصي فقط ولكن لا يمكن ان يؤثر على العراق كـ حكومة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

195 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments