نائبة تصف نواب بالخونة لتصويتهم على تمرير اتفاقيات مشبوهة لصالح الإقليم

أخبار العراق:وصفت النائبة عالية نصيف، السبت 20 اذار 2021، نواباً بالخونة لتصويتهم على تمرير اتفاقيات مشبوهة لصالح الاقليم.

تابع وكالة “اخبار العراق” على قناتنا في التلكرام.. للاشتراك أضغط هنا

وقالت نصيف في تدوينة تابعتها اخبار العراق: خونه العراق يدخلون الجلسة الان لتمرير اتفاق مشبوه مع الإقليم، ومضيفةً: لن ادخل الجلسة دون التصويت على المادة 11 الخاصة بالاقليم الذي قام برشوه الفاسدين وتهديدهم بكشف ثرواتهم في الإقليم.

وفي تدوينة تلتها، قالت نصيف: خونة العراق يتفقون مع الإقليم على ان يسلم الاقليم 250 ألف برميل على الورق بمعنى لا يوجد تطبيق للموضوع، ومضيفةً: يقولون حصتنا من نفط البصرة 14 ترليون استقطعوا قيمة 250 ألف برميل الباقي 9 ترليون تسدد لهم من نفط البصرة مع الرواتب وتسديد الديون مع رواتب البيشمركة ونفطهم لهم ومنافذهم لهم وجبايتهم لهم وتهريب النفط لهم.

وكشفت مصادر نيابية تفاصيل الاتفاق المبدئي الذي توصل إليه وفد إقليم كوردستان المفاوض مع الكتل الشيعية في بغداد، بصدد موازنة 2021 الاتحادية.

وأشارت المصادر إلى أن الاتفاق المبدئي الذي تم التوصل إليه، يتضمن تسليم 460 ألف برميل من النفط إلى شركة تسويق النفط العراقية سومو مع جملة استقطاعات تصل لـ 230 ألف برميل.

وفي التفاصيل، يتضمن الاتفاق تسليم إقليم كوردستان 460 ألف برميل من النفط يومياً إلى شركة سومو، ومن ثم استرجاع 30 ألف برميل لتغطية الاستهلاك المحلي وإنتاج الكهرباء، وكذلك 180 ألف برميل لتسديد تكاليف الإنتاج والتصدير إلى جانب 20 ألف برميل كمستحقات البترودولار لصالح إقليم كوردستان.

وبهذا يكون ما يقوم إقليم كوردستان بتسليمه عملياً من النفط بعد هذه الاستقطاعات، 250 ألف برميل.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

124 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments