نائبة تعلق على قرار استدعاء مديرة الضرائب السابقة بعد مرور سنوات من الابلاغ عن تلاعبها بالحسابات

أخبار العراق:أشادت النائبة عالية نصيف، الخميس 18 اذار 2021، بقرار لجنة الأمر الديواني 29 باستدعاء مديرة الضرائب السابقة للحضور الى مقر اللجنة.

تابع وكالة “اخبار العراق” على قناتنا في التلكرام.. للاشتراك أضغط هنا

وقالت نصيف في بيان ورد لـ اخبار العراق انه سبق وأن نشرنا بياناً بتاريخ 29 كانون الأول 2018 ذكرنا فيه أن سيدة مكلفة بالوكالة في إحدى الدوائر الضريبية عينت أقرباءها خارج الضوابط واشترت منزلاً لأخيها مساحته 1400 متر في الكرادة داخل بسعر مليارين واربعمائة وثمانين مليون دينار، كما أنها وللأسف تتستر على الأعمال اللاأخلاقية وقضايا التحرش بأعراض الناس من قبل أحد أفراد حمايتها في الأماكن التي لاتوجد فيها كاميرات.

وأضافت نصيف ثم نشرنا بياناً بتاريخ 18 تشرين الثاني 2020 كشفنا فيه تورط هذه السيدة بتلاعب في التحاسب الضريبي لصالح شركة الواحة الصينية يقدر بتسعة عشر مليار دينار، وأحلنا الملف إلى النزاهة، ولكن للأسف لم يتم اتخاذ اجراء رادع ضدها.

واتهم النائب عن تحالف الفتح عباس الزاملي، في وقت سابق، هيئة الضرائب العامة بـالانتقائية في تخمين الضرائب بسبب الفساد، مشيرا الى ان تقرير الهيئة بشأن عدم تمكنها من استلام أموال الضرائب من مشاريع الاستثمار غير دقيق.

وقال الزاملي في تصريح صحفي إن هيئة الضرائب وبسبب الفساد المستشري فيها تعمل بانتقائية في تخمين الضرائب المفروضة على المستثمرين، مبينة أن جميع المشاريع الاستثمارية لا يمكن منحها إجازة تجديد او الشروع بإنشاء إي مشروع دون براءة ذمة من هيئة الضرائب التي تستقطع جميع الضرائب بشكل مباشر.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

83 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments