نائب: حكومة الكاظمي بمهمة صعبة لأنها ستواجه قادة ورؤساء كتل سياسية تحميهم جهات متنفذة

أخبار العراق: أكد عضو لجنة النزاهة النيابية جواد حمدان، الأربعاء 16 أيلول 2020، أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، سيكون امام مهمة صعبة خلال محاربته للفساد، لأنه سيواجه قادة ورؤساء كتل سياسية بهذا الشأن.

وقال حمدان في تصريح صحفي تابعته اخبار العراق: إن خطوات رئيس الوزراء الآن تبشر بالخير، وتأتي في اطار تطبيقه لما طرحه في برنامجه الحكومي في مكافحة الفساد، مبينا أن هنالك خطوات جدية لمحاربة الفساد من قبل الحكومة.

واضاف أن مهمة الكاظمي في محاربة الفاسدين صعبة جدا خاصة وان بعض رؤوس الفساد الكبيرة هم من رؤساء الكتل السياسية، واخرين تحميهم قوى متنفذة، لافتا إلى أن لجنة النزاهة النيابية مع أي خطوة يتخذها الكاظمي في محاربة ومحاسبة الفاسدين.

وتتوارد انباء اعتقال متهمين بالفساد والتي بدأت برئيس هيأة التقاعد السابق، أحمد الساعدي، الذي تأكد اعتقاله فيما بعد، ولم تنتهِ بأسماء مسؤولين سابقين وقادة عسكريين، تتحفظ بغداد اليوم على ذكرهم، لحين تأكيد الاعتقال.

وتأتي حملة الاعتقالات الجديدة، بعد تشكيل لجنة عليا للتحقيق بملفات الفساد الكبرى، والتي ظهرت بوادرها، باعتقال رئيس هيأة التقاعد الوطنية أحمد الساعدي يوم أمس في بغداد إلى جانب القبض على 6 مسؤولين كبار.

مع تتبع الأحداث التي رافقت تشكيل اللجنة، والتي تكلف برئاستها الفريق أحمد أبو رغيف، أطلق رئيس جهاز مكافحة الإرهاب، الفريق أول ركن عبدالوهاب الساعدي الأحد ’’بروفة تدريبية’’ لعناصر الجهاز، في محيط مطار بغداد الدولي، والتي يعدها مراقبون بأنها إيذاناً بانطلاق ’’الحملة الكبرى’’.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

137 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments