نائب في نينوى يتغيب عن معظم جلسات البرلمان.. يتمتع بنفوذ مالي ويسعى للفوز كنائب للدورة الثالثة

أخبار العراق:كشفت مصادر، السبت 1 أيار 2021، عن تغيب النائب نواف سعود الباشا عن محافظة نينوى عن معظم جلسات مجلس النواب العراقي خلال الدورة الحالية.

وقالت المصادر ان النائب نواف سعود الباشا لم يحضر الا جلسات برلمانية محدودة بينها جلسة اداء اليمين الدستوري، مبينة ان الباشا يقيم خارج العراق ويتنقل من دولة الى اخرى بينها الاردن والسعودية ولندن ولا يتواجد في العراق الا مع قرب كل انتخابات برلمانية.

ووفق للمصادر فأن الباشا يتمتع بنفوذ مالي كبير يستطيع شراء ذمم الكثير الناس خصوصا من المعترضين على تغيبه عن جلسات مجلس النواب.

جدير بالذكر ان الباشا يتواجد في مدينة الموصل مع اقتراب كل انتخابات برلمانية ولا يمتلك اي نشاط يذكر ويسعى للفوز كنائب للدورة الثالثة في انتخابات مجلس النواب العراقي.

وعادةً ما توجه أصابع الاتهام نحو رئاسة البرلمان بالتغاضي عن غيابات عدد من النواب بسبب ثقلهم السياسي، حيث أكد برلمانيون وجود مقترحات للحد من ظاهرة التغيب عن الجلسات.

وأكدت مصادر برلمانية مطلعة عن وجود مطالبات من قبل بعض النواب باتخاذ إجراءات ضد النواب المتغيبين، مؤكدة أن رئاسة البرلمان تجاهلت هذه الطلبات وبررت غيابهم بعدم تأديتهم اليمين الدستورية.

وقال عضو البرلمان عن تحالف البناء محمد البلداوي، في وقت سابق، إن تغيّب النواب عن جلسات البرلمان بحاجة إلى معالجة جدية من خلال احتساب الغيابات، مشددا على ضرورة قيام النواب بمحاسبة أنفسهم قبل ممارسة دور الرقابة على الآخرين.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

157 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments