مدير عقارات الدولة في المثنى يبيع 4 عقارات بأقل من عشر سعرها

أخبار العراق: كشف النائب عن محافظة المثنى باسم خشان، الاثنين 11 تشرين الثاني 2020، عن ان أربع عقارات تابعة للدولة في قضاء الرميثة تم بيعها بأقل من عشر سعرها.

وقال خشان في تدوينه تابعتها اخبار العراق ان مدير عقارات الدولة في محافظة المثنى باع اربع عقارات في شارع الاطباء بقضاء الرميثة بأقل من عشر سعرها.

وفي ذات السياق أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، الاثنين 2 تشرين الثاني 2020، عن ضبطها مسؤولاً في عقارات الدولة بمحافظة ذي قار متلبساً بالرشوة، فيما دعت المواطنين للإبلاغ عن حالات الابتزاز وطلب الرشوة التي يتعرضون لها في دوائر الدولة.

وقالت دائرة التحقيقات بالهيئة، في بيان ورد لـ اخبار العراق إن ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة تمكنت من ضبط معاون مدير عقارات الدولة – فرع ذي قار بالجرم المشهود أثناء تسلمه مبلغ رشوةٍ مقابل عدم رفع التجاوز الواقع على قطعة أرضٍ واقعةٍ في منطقة الشامية، وعدم تنفيذ مضمون كتاب دائرة عقارات الدولة الموجه إلى بلديَّة الناصرية وقسم شرطة الإسكان الصناعي لرفع التجاوز.

وتابعت أن عمليَّة الضبط تمت بإشراف جهات إنفاذ القانون في المحافظة، وأسفرت عن ضبط المتهم بعد تسلمه مبلغ الدفعة الأولى من الرشوة، إذ سيق صحبة محضر الضبط المعزز بالمبرزات الجرميَّة المضبوطة، الذي نظمه الفريق إلى قاضي محكمة التحقيق المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونيَّـة اللازمة بحقه.

وكانت الهيئة قد أعلنت عن تمكنها من تنفيذ عمليَّة ضبطٍ لمسؤول في هيئة التقاعد الوطنيَّة – فرع الفلوجة متلبساً بالرشوة، لقاء إنجاز الهويَّة التقاعديَّة الخاصة بذوي أحد ضحايا الإرهاب.

وجددت الهيئة دعوتها المواطنين كافة إلى التعاون معها من خلال الإبلاغ عن حالات الفساد والمساومة والابتزاز التي قد يتعرضون لها أثناء مراجعتهم مؤسَّسات الدولة، وذلك عبر الاتصال بمنافذ الهيئة المُخصَّصة لذلك، حاثةً على زيارة موقعها الرسميّ؛ للاطلاع على سبل الإبلاغ عن حالات الفساد.

وأفاد مصدر من محافظة ذي قار، الجمعة 31 تشرين الأول 2020، بتمكن فريق من هيئة النزاهة بالقبض على مدير أحد أقسام دائرة عقارات الدولة متلبساً بالرشوة.

وقال المصدر لـ اخبار العراق إن فريق من هيئة النزاهة التابع لمكتب محافظة ذي قار، تمكن من القبض على مدير أحد أقسام دائرة عقارات الدولة متلبساً بالرشوة.

وأضاف أن العملية جرت بعد نصب كمين محكم للمدان في أحد مطاعم محافظة ذي قار.

ويعد العراق من بين أكثر دول العالم فساداً، حيث عجزت الحكومات المتلاحقة منذ 2003 على توفير الخدمات الأساسية من قبيل الكهرباء ومياه الشرب وخدمات الصحة والتعليم وغيرها.

وجاء العراق في المرتبة 168 من بين 180 دولة عام 2018 بحسب تقرير “منظمة الشفافية الدولية”، وهي مرتبة تكررت على مدار 15 سنة على التوالي.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

254 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments