ملف حادثة اغتيال المهندس وسليماني على طاولة البرلمان

أخبار العراق: كشف عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية النائب بدر الزيادي، الأربعاء 4 تشرين الثاني 2020، عن طرح ملف التحقيقات الحكومية الخاصة بحادثة اغتيال قائد فيلق القدس الإيراني الجنرال قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، قرب مطار بغداد الدولي، على طاولة مجلس النواب الأسبوع المقبل.

وقال الزيادي في بيان ورد لـ اخبار العراق إن رئاسة البرلمان طالبت الأعضاء بتحديد موعد لاستضافة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي لمناقشة عدة ملفات على رأسها استشهاد قادة النصر وجدولة القوات الأمريكية.

وأضاف أن البرلمان سيناقش خلال استضافة الكاظمي أموراً عدة من بينها الأزمة المالية وملف الانتخابات وملف الزيارات الخارجية وكذلك ملف اللجان التحقيقية التي شكلتها الحكومة للنظر بالتحقيق بشأن استشهاد نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي.

وأوضح الزيادي أن انشغال القوى السياسية بملف الانتخابات أخر طرح ملف الخروقات الأمريكية، لافتا إلى أن الجلسات المقبلة من الأسبوع المقبل سيشهد طرح جدولة القوات الأمريكية من جديد.

وكان الشهيد المهندس في 3 كانون الثاني 2020 برفقة اللواء الشهيد قاسم سليماني، وذلك في غارة جوية أمريكية لموكبهم قرب مطار بغداد.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

308 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments